13 ألف مراجع و25 ألف وثيقة مصدّقة في المكتب القنصلي

أوضحت مديرية المكتب القنصلي نجاة حلبية أن عدد المراجعين الذين راجعوا القسم حتى تاريخه بلغ 13 ألف مراجع استفادوا من الخدمات التي يقدمها المكتب الى المواطنين كما بلغت عدد الوثائق المصدقة حوالى 25 ألف وثيقة مصدقة.
وذكرت حلبية أنه راجع المكتب للاستفادة من الخدمات المقدمة مايقارب 5000 مراجع بشهر شباط كما بلغت عدد الوكالات المصدقة أصولاً للمواطنين بحدود 500 وكالة خارجية.
وقالت حلبية : إن المكتب بدأ العمل منذ شهر على تصديق الفواتير التجارية – الاستيراد – الواردة من السفارات السورية في الخارج بالإضافة إلى تصديق الوثائق الخاصة بتصدير البضائع السورية الى الخارج والتي كانت مغيبة عن عمل المكتب ومحصورة في وزارة الخارجية الأمر الذي سهل كثيراً على المواطنين من عناء السفر.
وأضافت في خطوة الأولى من نوعها على مستوى المحافظة بدأ المكتب منذ بداية الشهر الحالي باستقبال طلبات تسهيل زيارة المغتربين المتخلفين عن الخدمة الإلزامية وبلغت عددها حتى تاريخه 5 طلبات خلال هذا الشهر وهي عبارة عن تقديم طلب خطي من ذوي المغترب لتسهيل زيارته للقطر ولمرة واحدة في العام ولمدة أقصاها ثلاثة أشهر.
ونوهت الى أن المكتب مستمر في إرسال طلبات سندات الإقامة إلى السفارات للمكلفين الذين سبقت لهم الإقامة خارج القطر وهم حالياً مستقرون في ربوع الوطن وبلغت عددها 5 طلبات خلال الشهرين الماضيين.
يذكر أن المكتب تم افتتاحه في حماة بساحة العاصي بتاريخ 1/11/2017 ويعمل على تأدية مهام التصديق القنصلي لجميع الوثائق الواردة إلى القطر والصادرة عن الجهات العامة الرسمية فيه حيث إن التصديق القنصلي يشمل الختم والتوقيع النهائي على صحة الوثائق.
وهذا الأمر سهل كثيراً على المواطنين في المحافظة عناء السفر إلى دمشق لتصديق مثل هذه الوثائق من الادارة المركزية لوزارة الخارجية.

حماة –الفداء 

المزيد...
آخر الأخبار