7 آلاف ربطة خبز يومياً إلى الأرياف المحررة بالمحافظة

كشف مدير فرع المخابز المهندس ابراهيم سعيد عن جهوزية مخبز عين الكروم ، حيث تم استلام البناء ويتم التحضير لاستلام الآلات من الوحدة الاقتصادية في الشركة العامة للمخابز ، أما مخبزا شطحة والربيعة فهما على وشك الاستلام ، كما تم إكساء مخبز صوران من قبل الجمعية السورية للتنمية وبطاقة /10/ أطنان يومياً ، حيث يتم من خلاله تزويد أهالي كوكب ومعر شحور وصوران منه.
وبسؤالنا المهندس سعيد عن تجربة المعتمدين في الأحياء والتي لم تكن بالمستوى المأمول أجاب بأنه تم إلغاء 70% من المعتمدين في مدينة سلمية لوحدها ، بعد تزويد فرع المخابز بـ/9/ أكشاك وفي حال تزويدنا بأكشاك جديدة ، سيتم تعميمها على مدن المحافظة الأخرى.
وأكد أن الفرع يزوّد المناطق المحررة في أرياف المحافظة الشمالية والجنوبية والشرقية بـ/9/ آلاف ربطة يومياً منها /4/ آلاف ربطة للريف الجنوبي وألفي ربطة للريف الشمالي و/3/ آلاف ربطة للريف الشرقي /القنطرة ـ الجمالية…/.
حيث يوجد على مستوى المحافظة /12/ مخبزاً آلياً للقطاع العام منهم مخبز واحد خارج الخدمة وهو قلعة المضيق ، كونه يقع في منطقة ساخنة و/11/ مخبزاً تضم /19/ خطاً إنتاجياً تعمل بطاقة يومية /165/ طناً من الدقيق موزعة على.
السعن الآلي خط واحد وصبورة خط واحد وسلمية ثلاثة خطوط وحماة الأول /2/ خط والجب الآلي ثلاثة خطوط ومحردة الآلي /2/ خط والسقيلبية /2/ خط وسلحب خط واحد ومصياف /2/ خط ووادي العيون خط واحد وصوران خط واحد.
وكانت المخابز الآلية المذكورة تعمل على مدار /24/ ساعة ما ساهم في سوء الحالة الفنية للآلات وزيادة في ساعات العمل ، حيث قمنا كفرع مخابز وبناءً على توجيهات الإدارة العامة وبالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتحديد ساعات عمل كل مخبز تبعاً للكثافة السكانية لكل منطقة أو حي ، مامكننا من إجراء صيانات يومية وتخفيض ساعات العمل ، وهذا كله لم يترك أثراً سلبياً على الإنتاج وعدم ازدحام على المخابز.

حماة – محمد جوخدار

المزيد...
آخر الأخبار