131 مقبولاً في قروض شخصية لمصرف التسليف الطلابي

وافقت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي على قبول جميع المتقدمين للقرض الشخصي من طلاب جامعة حماة /كليات ومعاهد/.
وبينت مديرة فرع حماة لصندق التسليف الطلابي نسرين الدنكي بأن عدد المقبولين 131 طالباً وطالبة للقرض الشخصي بمبلغ خمسين ألف ليرة.
ويستوجب على الطلاب الحضور شخصياً مع الكفيل لاستكمال باقي الأوراق والتواقيع والبصمة الإلكترونية وتم تزويد الفرع بـ 3 حواسيب لتنزيل الأسماء والبيانات وإرسالها للإدارة العامة إلكترونياً بعد أن تم ربطها بالشبكة مع الإدارة تخفيفاً من الروتين والورقيات وتسهيلاً لتقديم خدمات بشكل أسرع للطلاب المتعاملين مع الصندوق ومن ثم يصار إلى شحن بطاقات وتسليمها للمستفيدين شخصياً إضافة لفتح بطاقة كرتونية، وبدورهم يستلمون القرض عن طريق الصراف من المصرف التجاري
وأوضحت الدنكي بدء التسديد اعتباراً من بداية الشهر الخامس كل شهر 5 آلاف ليرة وكل تأخر عن التسديد يستوجب غرامة تأخير 9% على المبلغ المتأخر عنه.
وعن قروض الحاسب والقرض الشهري
قالت: في القريب العاجل سيتم الإعلان عنه ريثما تخصص الميزانية
ومن ثم التقينا عدداً من الطلبة المقبولين دانية وأحمد طالبا طب تحضيري ولقمان وميس طالبا معهد تجاري وحاسوب وجميعهم قالوا:
نستكمل باقي الأوراق وتسير الأمور بشكل جيد ولكن نتمنى أن يرفع سقف القرض بما وبتناسب مع الغلاء وظروف المعيشة والمصاريف وبخاصة لطلاب الطب والهندسات والتربية ونحن بحاجة لقرض تكون قيمته 150 ألف ليرة بالسنة لطالما نقدم لهم الكفلاء لنتمكن من تغطية المصاريف نوعا ما.
يشار إلى أن القرض الشخصي 50 ألف ليرة لأول مرة يعلن عنه ويقبل جميع المتقدمين من الطلاب الناجحين والمستجدين فقط حسب شرط الصندوق.
كما ويتمنى موظفو الفرع إيجاد مكان ملائم لعملهم كون مكتب واحد ضيق مع وجود أجهزة الحاسب والأضابير ويأملون بإيجاد مكاتب واسعة في أي مبنى تابع للجامعة لنتمكن من تقديم الخدمات بشكل أفضل.

حماة- حسان المحمد

المزيد...
آخر الأخبار