لسد النقص رفد المناطق المحررة بإدلب بمدرسين أكفاء

بيّن مدير التربية في إدلب المهندس عبد الحميد المعمار أن المديرية أقامت منذ بداية العام الدراسي عدة دورات للمعلمين في المناطق المحررة في محافظة إدلب شملت دورة مناهج للفئة /ب/ وبلغ عدد المعلمين الذين أدوا الدورة /45/ معلماً وموجهاً في حماة ودورة مناهج مطورة للمعلمين الأصلاء في ناحية سنجار ودورة سجلات مدرسية للمديرين أيضاً في سنجار ودورة في المنهج الصحي.
وأضاف المعمار : إنه تم تأمين معظم الجهاز التعليمي للمدارس واستكمال النقص بعدد الوكلاء كما تم تأمين الأثاث المدرسي والوسائل التعليمية لمدارس المناطق المحررة في أبو ضهور وسنجار وخان شيخون وتم توزيع الحقائب المدرسية واللباس المدرسي على التلاميذ /المريول/ مقدمة من وجهاء محافظة إدلب.
كما أقامت المديرية دورات تدريبية مكثفة في المواد الاختصاصية لمرحلة الأساسي في اللغة الانكليزية والعربية والرياضيات للمعلمين والمعلمات الوكلاء والأصلاء في مدرسة سنجار للتعليم الأساسي لتزويدهم ورفدهم بالمعلومات الضرورية في كل مادة حسب المنهاج المطور حيث لوحظت الحاجة الماسة للمعلمين لتلك الدورات.
وبلغ عدد المعلمين الذين يخضعون لهذه الدورات /107/ معلمين بين أصيل ووكيل موزعين على مدارس سنجار وأبو الضهور وخان شيخون ويذكر أن مدة كل دورة /5/ أيام كما تم توزيع المعلمين على مجموعات بمعدل كل مجموعة /20/ معلماً ويقوم بإعطاء تلك الدورات مدرسون اختصاصيون في كل مادة.
ونوه المعمار أنه ورغم هذا الواقع الصعب تحاول مديرية التربية تقديم كل أشكال الدعم المادي والعلمي والتربوي لأهلنا ومعلمينا وتلاميذنا والذين هم محور العملية التعليمية بعد الانقطاع الطويل عن مدارسهم بسبب ظروف الحرب التي مرت بها تلك المناطق.
وقامت مديرية التربية في المناطق المحررة باستدراك النقص الحاصل بإرسال مدرسين من الدائرة الفرعية ومدرسين تم انتهاء تحديد مركز عملهم من مديرية تربية حماة وإعادتهم إلى محافظتهم الأساسية للتدريس في الريف المحرر ويتم نقلهم يومياً بواسطة سيارة مستأجرة مقدمة من أحد وجهاء إدلب.

حماة – أحمد عوض حمود

المزيد...
آخر الأخبار