أســواق الخضــار والفــواكه هــذا الأسبــوع فــي مصيــاف

ارتفعت أسعار الخضار كثيراً مع استمرار موجة الغلاء التي بلغت ذروتها في أسواق مصياف.
وعملية البيع والشراء من العمليات التي باتت صعبة امام تصاعد الأسعار.
وبمتابعة لبعض أسعار الخضار والفواكه وجدنا أن المواطن الذي لاحول له ولا قوة لايملك سوى الشكوى إلى الجهات المعنية وفي مقدمتها (حماية المستهلك) حتى يستطيع العيش.
/450/ ليرة للبطاطا و/400/ للبندورة
وفي الأسواق الشعبية وجدنا أن البطاطا ارتفع سعرها قليلاً عن الاسبوع الماضي بمقدار /50 ليرة سورية, حيث أصبح الكيلو غرام الواجد يباع من قبل تاجر المفرق بـ /450/ ليرة , وكذلك البندورة هي الأخرى المادة الضرورية للاستهلاك يباع الكيلو غرام الواحد بـ /400/ ليرة سورية من قبل بائع المفرق و/350/ ليرة لدى تاجر الجملة ( سوق الهال)
والكوسا تباع بـ /350/ ليرة والباذنجان بـ /275/ ليرة والفول الأخضر بـ /300/ ليرة حيث سجل انخفاضاً في السعر قدره /100/ ليرة عن الأسبوع الماضي.
اما البصل الأخضر فيباع بـ /450/ ليرة بينما استقرت الحشائش مثل البقدونس والنعنع والسلق على أسعارها التي كانت رائجة الأسبوع الماضي.
الموز ارتفع والتفاح مستقر…؟
أما الفواكه من موز وتفاح وبرتقال وغيرها فقد ارتفع بعضها واستقر بعضها الآخر .. حيث ارتفع سعر الموز الصومالي ليصل سعر الكيلو غرام الواحد إلى /900/ ليرة , والتفاح استقر على سعر يتراوح بين/200ـ250/ ليرة, في حين يباع البرتقال بحد وسطي بـ /175/ ليرة لدى بائع المفرق
اللحوم تحلق:
وبالنسبة للحوم فإن أسعارها ماتزال كاوية, وحرمت الفقراء أصحاب الجيوب الخاوية, وحالياً يباع الفروج المنظف بـ /950/ ليرة بعد أن كان بـ /850/ ليرة، أما اللحوم الحمراء فهي ايضاً تسجل ارتفاعاً بشكل دائم حيث يباع كيلو غرام الهبرا من لحم العجل البلدي بـ /4800/ ليرة , والخروف بـ /5500/ ليرة والسمك يتراوح مايبن /1500/ ليرة و/2500/ ليرة لبعض الأنواع من السمك.. أما المعلبات فجميعها سجلت ارتفاعاً طفيفاً
المواد التموينية تتأرجح..؟
وبالنسبة للمواد التموينية فقد سجلت ارتفاعاً طفيفاً مثل مواد السكر الأبيض والرز المصري والشاي والمتة وهي أيضاً ارتفعت قليلاً خلال الأسبوع الحالي. أما الزيوت النباتية مستقرة حالياً.

مصياف ـ توفيق زعزوع

المزيد...
آخر الأخبار