خوفاً من انهيارات في بيت فاضل وفاة مواطن بانفجار نبع بيت شلهوم في وادي العيون

توفى المواطن توفيق الحبيب (60) عاماً نتيجة انفجار نبع بيت شلهوم في وادي العيون صباح أمس الأول وسقوط صخور على منزله مما أدى إلى انهدام المنزل ووفاة المواطن المذكور.
وأوضح رئيس بلدية وادي العيون المهندس عباس حسن «للفداء» أنه عند الساعة الرابعة من صباح أمس الأول الاثنين انفجر نبع بيت شلهوم بسبب سقوط أمطار غزيرة متواصلة منذ ثلاثة أيام مما أدى إلى فيضان النبع وعجز المسيل المائي المخصص للنبع عن استيعاب المياه، مما أدى إلى سقوط الصخور على بعض المنازل مما أدى إلى وفاة المواطن توفيق الحبيب.
وأضاف رئيس بلدية وادي العيون أنه تمت السيطرة على مياه النبع بعد تقطيع مياهه وفتح مسيلات إضافية وبالتالي إزالة الخطر عن البيوت.
وأشار إلى ضرورة توسيع العبارات الموجودة في مدينة وادي العيون كونها منطقة أمطار غزيرة، وأن المجلس باشر بجرد الأضرار وتحديدها، تمهيداً لرفعها إلى الجهات الوصائية.
من جهة أخرى وصلت شكوى إلى جريدة الفداء يتخوف فيها أهالي حارة بيت فاضل في وادي العيون من انهيارات تصيب برج التوتر العالي للكهرباء بعد انهيار أجزاء من التربة بالقرب من البرج ، وذلك بعد انهيار الجبل على طريق بيت فاضل وتراكم الردم والصخور على أجزاء منه وفتح طريق فقط أمام مرور السيارات .

حماة- الفداء

المزيد...
آخر الأخبار