13820 خدمة لمجلس مدينة حماة

أنجز مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة حماة خلال آذار الماضي 13820 خدمة من أصل 13759 خدمة تقدم بها أصحاب المعاملات وبنسبة تنفيذ بلغت 56ر99%.
وقال مدير المعلوماتية ورئيس مركز خدمة المواطن المهندس أحمد كربجها: إن المركز يقدم /21/ خدمة.
ومراكز خدمة المواطن تقدم خدمات متعددة يقصدها المواطن لتنفيذ معاملاته في المراكز ولديها الصلاحيات اللازمة لتقديم الخدمات من الجهات صاحبة الخدمات ضمن المراكز ووفق معايير وأسس تراعي الحصول على أفضل وأسرع خدمة من دون تعقيدات إجرائية وتقوم بالنيابة عن المواطن بمتابعة معاملاته.
وأضاف كربجها أنه تم تنفيذ وإنجاز 58 معاملة للحصول على صورة مصدقة عن رخصة بناء و1850 معاملة للحصول على صورة عقد آجار و274 معاملة للحصول على صورة مصدقة عن عقد آجار و33 معاملة للحصول على طلب رخصة بناء و/2/ معاملة طلب رخصة مزاولة مهنة صناعية و176 طلباً للحصول على كروكي و750 معاملة لدفع إيصالات وبراءة ذمة /جباية/ و195 معاملة طلب للحصول على بيان تخصص و29 معاملة للحصول على صورة مصدقة من قرار مكتب تنفيذي أو مجلس و13 معاملة طلب رخصة صحية وغذائية وخدمية و10 طلبات للحصول على صورة مصدقة عن قرار ترخيص صناعي و8 معاملات للحصول على صورة مصدقة ضبط تسوية و31 معاملة للحصول على صورة مصدقة عن إجازة هدم و35 طلباً للحصول على شرح رخصة بناء التي لا يتوافر لها وثيقة و/15/ طلباً للحصول على صورة مصدقة عن قرار ترخيص صحي غذائي خدمي.
و/1/ إبرام سندات تعهد خاصة بإجازة الهدم و/793/ خدمة توثيق عقود الآجار و/5060/ خدمة تسديد فواتير الكهرباء و/450/ خدمة للحصول على براءة ذمة لشركة الكهرباء و/4000/ خدمة تسديد فواتير المياه.
وأكد كربجها أن مراكز خدمة المواطن هي لتوحيد مراكز الاتصال بالإدارات الرسمية لأغلب المعاملات وجعلها قربية أكثر من المواطنين كافة وجعل الحركة اللازمة لتنفيذ المعاملات هي حركة الوثائق وليست حركة الأشخاص.

حماة – الفداء

المزيد...
آخر الأخبار