ّ5,8 مليار ليرة مبيعات فرع مؤسسة عمران في حماة بستة اشهر

سجل فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء”العمران” في حماة خلال النصف الأول من العام 2020 مبيعات قدرها 5مليارات و840 مليون و47 ألف ليرة ناتجة عن تسويق 129220طنا من مادة الاسمنت.
وأوضح مديرفرع المؤسسة سامي بنكه العدس أن هناك إقبال كبير على شراء مادة الإسمنت من كل الشرائح بالمحافظة جراء ثبات سعرها وارتفاع الأسعار لدى القطاع الخاص لافتاً إلى أن الكميات التي تصل إلى الفرع تتراوح يومياً بين 3300 إلى 3500 طنا من مادة الاسمنت.
وأشار إلى أن توزيع الإسمنت يتم حاليا لأصحاب رخص البناء والحرفيين وطلبات الأضرار المرسلة أصولا من مجالس المدن والبلدات والقطاع العام ووفق فواتير نظامية سيما بعد أن تم توقيف بيع الإسمنت على البطاقة الشخصية لضبط ومنع أي عملية من بيع إسمنت المؤسسة في السوق السوداء كما يتم شحن كميات من الاسمنت إلى عدد من المحافظات كدير الزور والرقة وحلب وحمص طرطوس واللاذقية ودرعا.
وأضاف إنه لدى الفرع 16مركزا موزعة في مختلف مناطق المحافظة 14مركزا يتم من خلال بيع مادة الاسمنت فيما مركزي صوران وكفرزيتا خارج الخدمة جراء تضررهما من الإرهاب منوها بأن فرع المؤسسة يقوم باستجرار مواد البناء ومتمماتها وتأمينها للجهات والشركات العامة.

حماة-سهاد حسن…

تصوير رزق الحسين

المزيد...
آخر الأخبار