معاناة ومشكلة في النقل بمنطقة سلحب رئيس مجلس المدينة :خطوط جديدة لربط النواحي بالمركز

تعاني منطقة سلحب كغيرها من المناطق من مشكلة في النقل الداخلي مع المناطق الأخرى ومركز المحافظة حيث يوجد ١٨ سرفيس على خط حماة تم تكليف واحد منها بالعمل على خط دير شميل حماة ،وهذا ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للركاب ،من حيث الازدحام الشديد والمعاناة في الحصول على وسيلة نقل وخصوصا اثناء العودة حيث يعمل بعض السائقين من خارج الخط على استغلال الموقف ويتقاضون اجورا مضاعفا ،ويحشرون الركاب اربعة اريعة في المقعد الواحد. وشكا الركاب من ارتفاع الأجرة حيث يتقاضى السائقون ١٥٠٠ ليرة والتسعيرة التموينية ٩٥٠ ليرة والسائقون أيضا يشكون من ارتفاع قطع التبديل والإصلاح والجميع غير راض عن الوضع .
وكان لرفد الخط بباصين كبيرين انعكاسا جيدا على مستوى خدمة النقل ، رئيس مجلس المدينة عزام أمون أكد أن النقل مقبول نوعا ما وخصوصا بعد عمل باصيين للبلدية على خط حماة وأوضح أن أحد الباصين سيتحول خطه إلى طريق سلحب الصارمية الرعيدي حماة خلال فترة لا تتجاوز ١٠ أيام تقريبا ، وهناك خطة لإحداث خطوط جديدة من وإلى سلحب تربط مركز المنطقة بالبلدات التابعة لها كأصيلة وعين الكروم ،وأوضح أمون أن وسائط النقل بين سلحب وكل من اللاذقية وحمص ودمشق متوافرة وجيدة ،وقال مدير مركز الانطلاق حسن إدريس بأنه سيتم تركيب أجهزة تعقب لجميع السرافيس خلال الأيام القليلة القادمة وسيتم حل مشكلة الركاب أما السائقين فهم غير راضين لأنها غير منصفة لهم على حد قولهم وذكر بأنه يوجد ١٥ سرفيسا يعمل على خط مصياف وسرفيس واحد فقط على خط السقيلبية و٣ سرافيس على خطوط نهر البارد والمسحل ويوجد حاليا سرفيسين على خط مرداش وأكد أنه يوجد معاناة كبيرة على هذه الخطوط وانه يتم بالتنسيق مع مدير المنطقة لمعالجة النقص على بعض الخطوط وتيسير أمور الركاب.
السائق ابو وسيم على خط السقيلبية قال أعمل لوحدي على الخط منذ ١١ سنة وشكا من انخفاض الأجرة وارتفاع أجور الإصلاح وأوضح أنه تم دفع مبلغ ٤٠٠ ألف ثمن جهاز التعقب وقال بأن تقدير لترمازوت واحد لكل ٧كم مجحفة بحق السائقين لأنها غير مناسبة قياسا لارتفاع أجور الإصلاح وهي ظالمة للسيارات العاملة على الخطوط القصيرة ولم يتركوا هامشا الإحماء السيارة والمسافة بين مكان إقامة السائق ومركز الانطلاق و التي تحتاج إلى لتر مازوت على أقل تقدير.
وأكد السائق عبد الرحيم معروف على خط المسحل أنه لا يوجد تسعيرة تموينية رغم المطالب المستمرة بتشكيل لجنة للمعايرة وقياس تواتر الركاب على الخط وقال بأنه يوجد لديه رحلتين كل يوم يعود فيها بدون ركاب .
أما الركاب أكدوا أنه بعد الساعة الثامنة يصعب أن تجد سرفيسا إلى حماة وبالعكس بعد الساعة ١١ تجد صعوبة بالعودة من حماة وهذا يعرضهم للابتزاز ودفع أجور مضاعفة ذهابا وإيابا والحشر أربعة ركاب في المقعد الواحد .

الفداء -فيصل يونس المحمد

المزيد...
آخر الأخبار