اكثار حماة تستلم 650 طن بذار بطاطا من البيوت الشبكية  

استلم فرع  المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة 650 طن من بذار محصول البطاطا المتعاقد عليها مع الفلاحين من البيوت الشبكية ومن الحقول المفتوحة ضمن المشروع الوطني لإكثاره للموسم الحالي.
واشار مدير فرع المؤسسة المهندس لؤي الحصري إلى مواصلة أعمال قلع بذار  البطاطا ضمن البيوت الشبكية والبالغ عددها 260بيت شبكي منها 206 بيوت في منطقة مورك و54 بيتا في منطقة معردس فضلا عن مساحة 450دونما للحقول المفتوحة في مناطق الشيحة ومعردس وكفربهم والشير  لإنتاج بذار البطاطا بمرحلتي الايليت والسوبر ايليت وتأمين عدة اصناف  كافاميا وسيدرا وأغريا وسبونتا والفرات ولانا .

ولفت إلى أن المشروع الوطني لإكثار بذار البطاطا يشكل انطلاقة مهمة لإنتاجها محليا وتأمين احتياجات المزارعين لمرحلتي السوبر ايليت والايليت بأسعار مخفضة منوها أن الدرنات الناتجة عن هذه الزراعة تكون خالية من الأمراض الفيروسية ومن الإصابات الحشرية.
وفيما يتعلق بتسويق الحبوب أوضح المهندس الحصري أن الفرع استلم منذ بداية عمليات الاستلام ولتاريخه أكثر من 28100طنا من بذار القمح متجاوزا المخطط والبالغ 25 الف طن فضلا عن استلام 2790 طن من بذار الشعير من الحقول الإكثارية المتعاقد معها للموسم الحالي في محافظة حماة .

حماة..أحمد الحمدو

المزيد...
آخر الأخبار