غياب شبكات الصرف الصحي ينذر بكارثة بيئية و تلوث مياه الشرب في حي المرج بالفريكة الغاب….

#مجلس القرية: وعود بتنفيذ جزء من الصرف الصحي والشوارع ..
يفتقر حي المرج في قرية الفريكة بالغاب ، إلى شبكات الصرف الصحي، وعدم تعبيد الشوارع مما يسبب صعوبة في تصريف المياه الآسنة، وخاصة في فصل الشتاء.
وأكد عدد من الأهالي أن اعتمادهم على الحفر الفنية و معاناتهم تتضاعف في فصل الصيف أكثر من الشتاء، بسبب انتشار الحشرات و الذباب والمياه الآسنة بين المنازل ، و أشار الأهالي إلى أنهم  يتخوفون من الإصابة بالأمراض الجلدية والتنفسية بسبب المياه الملوثة وتسربها للينابيع ومياه الشرب، وهذا الأمر يزعجهم كثيراً رغم المطالبات الكثيرة بإنشاء مشروع الصرف الصحي لحي المرج .

الأهالي أكدوا غياب شبكة الصرف الصحي في الحي والوضع مأساوي بسبب تجمع المياه وانتشار الروائح الكريهة، التي نعاني منها شتاءً لإختلاطها بمياه الأمطار، وصيفاً لإنتشار الحشرات،واضافوا أن شوارع الحي بحاجة للتعبد، وأهمال الخدمات في حي المرج أصبح أمراً لا يطاق.

ومن جهته أكد رئيس مجلس بلدة الفريكة صدوح قبقلي معاناة الأهالي في حي المرج،و هو بحاجة للصرف الصحي و تعبيد الشوارع،وتمت دراسه  لتنفيذ مشروع الصرف الصحي لحي المرج، و هو من أولويات المشاريع في القرية،وتكلفته تزيد عن ٧٠٠ مليون ليرة، وتقدمت الدراسة لشركة الصرف الصحي، وبسبب تكلفته الكبيرة  سيتم تنفيذه على عدة مراحل.
وقال قبقلي أن شوارع حي المرج سيئة جداً وبحاجة للتعبيد،ولكن بحاجة لتنفيذ شبكة الصرف الصحي اولاً و من ثم التعبيد، مؤكداً أنه تم فرش الطرق بالبحص.
حيدر احمد

المزيد...
آخر الأخبار