100 مليون ليرة قيمة المشاريع المنفذة في بلدة بري الشرقي

بين رئيس بلدية بري الشرقي سليمان الشيخ إبراهيم أنه تم تركيب طاقة شمسية لمقر السجل المدني ومركز الناحية بقيمة 15مليون ليرة سورية،وتم تركيب طاقة شمسية لمقر البلدية بالإمكانات الذاتية،إضافة لإصلاح جرار البلدية ومقطورته بقيمة 20 مليون ليرة سورية إعانة من المحافظة إضافة لتركيب إطارات للتريكس الموجود في البلدية بقيمة 40 مليون ليرة سورية.
وأضاف الشيخ إلى أنه تم تعبيد عدد من الشوارع وإصلاح بعض الطرق وذلك من خلال إعانة مقدمة من المحافظة إضافة لتعزيل بئر مياه البلدية وتركيب قميص له واستخدام مياهه للبلدية والمدارس ولأسر الشهداء بأسعار رمزية.
ولفت الشيخ إلى أنه تم إنجاز مشروع الحاويات(حاويات قمامة ضمن الشوارع)بالتعاون مع المجتمع المحلي وإعانة من المحافظة بقيمة 15مليون ليرة سورية للمشروع .
وأوضح الشيخ أنه تتم متابعة مشروع مياه الشرب الذي يتم استجراره من الشومرية من قبل مؤسسة الآغا خان(أكا) بطول27كم وبتكلفة 55مليار ليرة سورية ومدة تنفيذ 5أشهر ابتداء من تشرين الثاني 2023ولغاية نهاية آذار 2024.
وأضاف أنه يتم العمل على تشكيل جمعية الزيتون في بلدة بري الشرقي ومقرها ضمن مجلس البلدة وبإشراف الأمانة السورية للتنمية وذلك لتقديم الدعم لمزارعي الزيتون.
وأشار الشيخ إلى أن هناك بعض القضايا الهامة التي تهم المواطن والتي يتم العمل للوصول إليها ومنها إنشاء خزان مياه تكون سعته 600متر مكعب لتأمين المياه لاحياء البلدة كافة،كما ان هناك حاجة لتوسيع شبكة الهاتف،إضافة إلى حاجة القرية لفرن آلي لسد احتياجات البلدة من مادة الخبز .
الفداء – محمد حلاق

المزيد...
آخر الأخبار