مجلس مدينة  سلمية يجمع        التبرعات لتحسين الخدمات

….
إن شح الموارد المالية في مجلس مدينة سلمية دفعه لتشكيل لجنة للعمل الشعبي ، مهمتها  فتح باب التبرعات من المواطنين أو أصحاب الفعاليات الاقتصادية في المدينة من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة من قبل مجلس المدينة.
ولاسيما أن المجلس يعاني من ضعف كبير في الإمكانات المادية .

   مصدر في مجلس المدينة أوضح أن ثمة مشاريع خدمية  كثيرة وحيوية ولكنها  متوقفة بسبب عدم توافر الأموال اللازمة لتنفيذها ، بسبب ارتفاع الأسعار وتكاليف إنجازها  ، الامر الذي جعل المجلس عاجزاً عن تنفيذ ما يصبو اليه من مشروعات خدمية  ضرورية وملحة للمواطنين  .

   إذ إن جميعها كالصرف الصحي والطرق والإنارة وغيرها موجودة أصلاً  ومدروسة من قبل الخدمات الفنية أصولاً  ، ولكن لم يتمكن المجلس من إدخالها حيز التنفيذ لعدم استكمال جمع المبالغ المالية اللازمة لها  ، وثمة مشاريع خدمية تشكل أولوية للمدينة أحدها مشروع صرف صحي على خط المزيرعة ، وآخر على خط زغرين ،ولكن بانتظار الدعم لهما .

  وكما هو معلوم أن تمويل مجالس المدن يتم ذاتياً الأمر الذي يجعلها تعتمد على المنح لإنجاز مشروع معين ، خاصة أن الموازنة العامة المخصصة لمجلس المدينة لم تعد كافية لتغطية الخدمات والمشاريع المدروسة بسبب التكاليف المرتفعة لإنجازها ، ولهذا عمد مجلس مدينة سلمية مؤخراً  لرفع أجور الاستثمارات وإحداث تعديل على الأسعار ، ومن ضمنها البازار وسوق الهال وباص البلدية القديم .
كما عمل مجلس المدينة على رفع الضريبة الشهرية على المحال التجارية إلى ٢٥ ألف ليرة .

  ومنذ أيام تم صدور قرار من قبل  محافظ حماة بخصوص تشكيل لجنة العمل الشعبي ، ويذكر أن اللجنة تشكل للمرة الأولى في سلمية بناء على اقتراح المجلس مهمتها جمع تبرعات لتنفيذ مشاريع خدمية وخيرية من المواطنين الذين يرغبون بدعم مجلس المدينة  من خلال الدفع وفق إيصالات نظمها المجلس تبدأ من ٥ آلاف وتنتهي بـ ٥ ملايين ليرة .

  ويأمل المواطنون مع المجلس نجاح هذه الخطوة واستثمارها للوصول بمدينة سلمية إلى المستوى الأفضل وتنفيذ المشاريع المتوقفة والتي تلبي حاجة المواطنين من الخدمات الضرورية ،سواء تزفيت وصيانة الطرقات أو الإنارة أو صرف صحي أو حدائق .

                   سلاف زهرة

المزيد...
آخر الأخبار