(ألوان مشرقة) معرض للأطفال في المركز الثقافي بسلمية


في صالة المعارض في المركز الثقافي العربي في سلمية  وبالتعاون مع جمعية بصمة فن، وبحضور كبير ومميز افتتح  معرض فني لمجموعة من مواهب الأطفال واليافعين بعنوان ( ألوان مشرقة )، شارك بالمعرض ٦٦ طفلا تراوحت أعمارهم مابين ٥_١٨ سنة، حيث ضم  المعرض ٢٠٠ لوحة فنية جميلة ورائعة وبألوان مشرقة، تعكس روح كل طفل شارك بلوحاته. أعمارهم صغيرة وأعمالهم كبيرة وعظيمة.
وصرح الفنان علي عيد رئيس جمعية بصمة فن للفداء أن المعرض هو نتاج تعب الفنانين المدربين لهؤلاء الأطفال الذين ينتمون لهذه الجمعية والذين يهتمون بهم وعددهم تسعة فنانين. والملفت بهذا المعرض هو التنوع سواء بالأعمال اليدوية فنجد اللوحات بالألوان المائية والزيتية والحرق على الخشب ولوحات بقلم الرصاص والأعمال اليدوية، أو بالمشاركين الفنانين فضم المعرض مشاركين من سلمية وتل الدرة وبري الشرقي.
والفنانة شهناز اليازجي والتي كانت حاضرة في المعرض ومسؤولة عن مجموعة من الأطفال المتدربين قالت: المعرض جميل جدا ، ويعكس روح هؤلاء الأطفال الموهوبين والذين سيكون لهم مستقبل جميل في عالم الفن ،إمكانيات بسيطة أنتجت معرضا رائعا كبيرا.
مالك باكير مشارك في المعرض وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة شارك بست لوحات جميلة قال هذا المعرض جميل وأنا شاركت بلوحة القارب والبحر ولوحات أخرى.
المعرض جميل جدا واللوحات تعكس روح الشباب والطفولة، تعكس حب الحياة والفرح ، هذا مالمسناه في وجوه المشاركين وأهاليهم ومدربيهم وكل من حضر افتتاح هذا المعرض
تصوير:حسان نعوس
الفداء_جينا يحيى

المزيد...
آخر الأخبار