جمال المرأة في العيد كم يكلف ؟

إقبال خجول على صالونات الحلاقة النسائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك ،ومقبول في الصالونات الرجالية ،والسبب ارتفاع أجور جميع أنواع التجميل ، إذ أن المرأة التي ترغب بالاهتمام بجمالها للاستعداد للعيد أو لحضور مناسبة  اجتماعية كعرس أو زيارة عليها أن تدفع مبالغ باهظة .

  إذ أكدت مريم .ت كوافيرة أن أجرة قص الشعر مع السيشوار تتراوح بين ٢٠-٢٥ ألف ليرة حسب التسريحة وطول الشعر ،والصبغة مع السيشوار ٧٥ ألف ليرة ،الميش ٢٠٠-٢٥٠ ألف ليرة حسب طول الشعر ،تنظيف بشرة ٢٥  ألف ليرة ، منيكور وبيتيكور ٢٠ ألفاً مع أظافر اصطناعية .

  وأكدت إحداهن أن العمل تراجع هذا العيد قياساً للأعوام  الماضية وعدد السيدات الزائرات للصالون قل كثيراً .ومن يرتاد الصالون هن النساء الميسورات .

  أما بالنسبة للصالونات الرجالية فلا يوجد تسعيرة محددة  ،إذ تختلف  من صالون لآخر أحد الحلاقين قال : قص الشعر لا يعد سلعة بل حرفة تتطلب ذوقاَ واحترافاً ، لذلك بعضهم يقص بنحو ١٠ آلاف  ليرة والبعض بنحو ٥٠ ألفاً ، ومن حق الحلاق أن يعيش لأن لديه التزامات كإيجار الصالون والكهرباء و محروقات المولدة ،وضريبة سنوية ،وتكاليف مواد الحلاقة ،والحلاق يعاني أيضاَ من الغلاء ولديه عائلة ، لذلك يضطر لرفع أجرة الحلاقة مع كل موجة غلاء .

   ويوجد حلاقون لا يلتزمون بالتسعيرة النظامية ١٢ ألف ليرة   ، وهم أصحاب صالونات الدرجة الأولى المخدمة بالنت والطاقة الشمسية و التكييف والضيافة وغيرها .ولكل صالون تسعيرته حسب  زبائنه حسب المنطقة وأجرة الصالون ..

             سلاف زهرة

المزيد...
آخر الأخبار