البطاطا ترتفع الى 10 آلاف وعلى ورق التموين 7700 ليرة والثوم يصعد من جديد ليسجل 40 الفاً.


لاتزال أسعار الخضار في الأسواق متأرجحة
غير ثابتة لبعض المواد التي لم تتغير منذ أكثر
من شهرين وخاصةً سلعة البطاطا التي وصلت
في الأسواق للمنتج النهائي لحدود 10 آلاف
للكيلو بينما سجلت على ورق التموين 7700
للكيلو الواحد،  في حين انخفضت بعض أسعار
الخضار كالبندورة والخيار والباذنجان والكوسا
كونها في موسمها الحالي إضافةً لضخ كميات كبيرة منها في الأسواق.
وفي لمحة سريعة عن واقع الأسعار وحركة الأسواق كانت الفروقات في الأسعار مقبولة نوعاً ما لبعض السلع السريعة التلف فمثلاً بلغت البندورة 4000 للكيلو بينما سعرت بالنشرة التموينية 2800 وسجل الخيار 5500 ليزيد بفارق بسيط ويباع في السوق 6500 والباذنجان الزهري سجل اليوم في الاسواق 5500 وفي التموين 4900.
وعن حال سوق الهال في حماة أكد محمود عرواني أحد أعضاء لجنة السوق أن البطاطا تتدفق بشكل مستمر للسوق وهي متوفرة بكافة أنواعها إلا أن سعرها لم ينخفض بالرغم من كثافة الإنتاج،  مبيناً أنه يتم تصريفها لكافة المحافظات البقية في حال اكتفاء الأسواق منها.
وبالنسبة لمنتج الثوم فقد أوضح أنه وبعد أن انخفضت أسعاره لفترة وجيزة تصاعد مرة أخرى ليعلن سعراً جديداً ليتجاوز 40 ألفاً للكيلو وذلك بحسب نوعه وختم حديثه بأن حال السوق جيد من ناحية توفر المواد إلا أن حركة البيع والشراء خجولة بعض الشيئ لعدم توافر القدرة الشرائية لدى المواطن.
خلاصة القول:  تتزاحم بورصة أسعار الخضار هذه الأيام  فمنه مايفرض نفسه بقوة لينال الدرجة الأولى ومنه مايزيح لمنافسه ليتربع مراتب أعلى،  هذا هو الحال في أسعار الخضار بين ماهو معلن في سوق الهال وماهو (مكتوب ) في ورق التموين ليفرض السعر نفسه عند بائع التجزئة ويجبر المواطن بشراء ما هو متوفر ومعلن.
الفداء – وسام العلاش

المزيد...
آخر الأخبار