اطلقت مديرية الثروة الحيوانية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب حملة تحصين وقائية ضد مرض الحمى القلاعية لنحو 30ألف رأس من الأبقار. وبين مدير الثروة الحيوانية بالهيئة الدكتور حسن عثمان بانه تم توزيع اللقاحات المجانية مع المحاقن وكافة مستلزمات الحملة على الوحدات الإرشادية والمراكز البيطرية البالغ عددها 10 مراكز في منطقة الغاب إذ تستمرالحملة لمدة 30 يوما منوها بأن مرض الحمى القلاعية هو مرض فيروسي سريع الانتشاريصيب الحيوانات وخاصة الأبقارهو معدي وينتقل بسرعة كبيرة بين الأبقار عبر الهواء أو الاتصال فيما بينها. واضاف أن واقع الثروة الحيوانية جيد بناء على الجولات التي تقوم المديرية بتنفيذها بشكل دوري للتأكد من خلو مختلف أصناف هذه الثروة من الجائحات المرضية مشيرا إلى مواصلة المديرية تنفيذ خطة الوزارة بإعطاء اللقاحات اللازمة لقطعان الثروة الحيوانية في الأوقات المحددة وأماكن تواجد المربين مجانا ضد العديد من الأمراض منوها بأنه مديرية الثروة الحيوانية في الهيئة تجري لقاحات دورية مجانية ضد أمراض الحمى القلاعية والجدري والأنتروكسيميا منوها أنه تم تحصين 40ألف رأس من الأغنام ضد مرض الانتروكسيميا و20ألف راس من الأغنام ضد مرض الحمى القلاعية و20ألف من الاغنام ضد مرض الجدري فضلا عن 70ألف طير من الدجاج ضد مرض نيوكاسل .
حماة-أحمد نعوف