بعد انتقاله إلى مكان آخر خفت معاناة توقف العمل لساعات طويلة أثناء فترة تقنين الكهرباء ، ولكن لم تحل مشكلة الازدحام ، وهذا المشهد يبدأ يومياً منذ ساعات الصباح المبكر.
إن مركز خدمة البطاقة الذكية في مصياف وبعد أن انتقل مقره من المركز الثقافي ، إلى مركز خدمة المواطن ، استفاد من وجود طاقة شمسية ، ساهمت في حل مشكلة الكهرباء ولكنها لم تنه معاناة المواطن في مجالات أخرى .
ازدحام كبير
يقول أحد المراجعين للمركز : هذا هو اليوم الثالث الذي أراجع المركز للحصول على بطاقة لدراجتي النارية ولم أستطع بسبب الازدحام الكبير متحملاً أعباء التنقلات والمصاريف كونني من قرية تبعد عن مصياف ١٥ كم .
لا يوجد تنظيم للأدوار
في حين قال آخر أمضيت إجازتي في الانتظار أمام مركز تكامل لتعديل البيانات الموجودة على البطاقة بعد قدوم مولودي الجديد وحتى اليوم لم أستطع كونه لا يوجد تنظيم للأدوار.
لاتوجد معلومات
وثالث قال : لايوجد أي معلومات لديهم فأحيانا ننتظر طوال النهار ولانجد توضيحاً لتساؤلاتنا وغالباً ليس لديهم معلومات كافية .
معاناة المراجعين
السيدة كوكب قالت : تخصيص المركز في الطابق الثاني زاد من معاناة المراجعين وخاصة من كبار السن أو العجزة ، وكذلك الأمر بالنسبة جرحى الحرب الذين يضطرون لإحضار مرافقين معهم ولاسيما أنه لايوجد مكان للانتظار .
بطء النت
علاء البدور قال : بعد ساعات من الانتظار جاء دوري ولكن توجب الحصول على رقم كود البطاقة والذي استغرق ساعات أخرى للحصول عليه من الشركة
، أي بطء النت في كثير من الأحيان مشكلة حقيقة تؤدي إلى تأخير معاملاتنا.
رفضوا التصريح
العاملون في المركز رفضوا التصريح بأي معلومة وكل ما استطعنا الحصول عليه ومن خلال مشاهدتنا أن العمل يتم بصورة أفضل بعد النقل إلى مركز خدمة المواطن لناحية واحدة فقط ، وهي وجود الطاقة البديلة ، أما من نواح أخرى سواء ضيق المكان أو عدم تنظيم الأدوار أو التسبب بالازدحام والفوضى في مركز خدمة المواطن فهي مشكلات قائمة في المركز .
نسرين سليمان