التربية تنجز دليلها الإحصائي السنوي للعام الجاري

أنجزت مديرية التربية في حماة دليلها الإحصائي المدرسي السنوي الذي يتضمن أعداد المنشآت التعليمية المستثمرة والمغلقة وكذلك المدارس التي تم تحوليها إلى مراكز إيواء وأيضاً أعداد الطلاب والهيئات الإدارية والتعليمية فيها للقطاعين العام و الخاص في كامل محافظة حماة مدينة وريفاً للعام الحالي / 2019 /.
وجاء في الدليل أن عدد المدارس الرسمية المستثمرة للعام الجاري في المحافظة بلغ / 1357 / مدرسة بينما عدد المدارس المغلقة بسبب الدمار الذي ألحقته المجموعات الإرهابية بها / 387 / موزعة على الشكل التالي ريف سلمية / 110 / الحمرا / 88 / صوران / 80 / محردة / 66 / شطحة / 29 / حربنفسه / 11 / السقلبية / 3 / . كما تم تحديد / 82 / مدرسة صعبة الوصول لها و / 4 / مراكز إيواء .
كما بلغ عدد التلاميذ و الطلاب / 398865 / وعدد هيئة الإدارة والتدريس داخل الملاك / 20691 / وعدد مركز هيئة الإدارة والتدريس / 1465/ وعدد الوكلاء والمكلفين و المتعاقدين / 8034 / .
وأكد رئيس دائرة التخطيط و الإحصاء في مديرية التربية عبد الرزاق الزيتون بأن الدليل الإحصائي أساس لتقييم مرحلة سابقة ووضع خطط مستقبلية تبنى على أساسها ملامح الخريطة المدرسية في المحافظة ككل . كما أنه يلحظ جميع احتياجات العملية التعليمية ضمن المدارس إضافة إلى كونه مرجعا يعتمد عليه في قرارات إحداث المدارس والتوسع بها وفقاً للنمو الطبيعي لأعداد الطلاب في المناطق المستهدفة.
وأشار الزيتون إلى أن الدليل الإحصائي المدرسي السنوي لهذا العام أكثر دقة و موضوعية و قد تم التركيز فيه بشكل كبير على هذا الأمر كما قامت اللجنة الوزارية المشرفة على إنجاز الدليل الإحصائي المدرسي العام في الجمهورية العربية السورية بعقد عدة اجتماعات في مديرية التربية بالتعاون مع دائرة التخطيط و الإحصاء لمدراء المدارس في المناطق التعليمية الـ / 12 / الموجودة في المحافظة و ذلك من أجل شرح آلية ملء الاستمارة الإحصائية حرصا على دقة الأرقام و النتائج .
وعبر الزيتون في ختام حديثه معنا عن أمله بالإسراع في تطبيق برنامج / مدرستي / الوزاري لما له من أهمية كبيرة في آنية الحصول على المعلومات حال حدوثها و تحديث البيانات بشكل دائم وآني .

حماة – عهد رستم 

 

المزيد...
آخر الأخبار