«تمكين» مشروع ريعه للمعوقين في سلمية

تبدأ جمعية مركز دراسات وأبحاث رعاية المعوقين في سلمية بمشروع «تمكين» وهو عبارة عن مشروع تنموي ربحي يعود ريعه لجمعية مركز دراسات وأبحاث ورعاية المعوقين في سلمية الذي يتضمن إقامة دورات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً وللأشخاص السليمين.
مدير المشروع غسان أحمد السنكري قال لنا: هذا المشروع هو منحة مقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبمساعدة ومتابعة الأمانة السورية للتنمية.
ويقدم هذا المشروع فرصة تدريب 30 مستهدفاً من ذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقات حركية) من مدينة سلمية وريفها، العمر من 18 سنة فما فوق لتدريبهم وتأهيلهم ومنحهم شهادات ICDL الشهادة الدولية لقيادة الحاسوب مجاناً وتدريب 30 مستهدفاً من ذوي الاحتياجات الخاصة لحصوله على شهادة عامل مقسم مجاناً.
علماً أن الجمعية ليست مسؤولة عن النقل وعن أي تعويض أو أجور لقاء خضوع الطلاب المستهدفين للتدريب أو حصولهم على الشهادات أو أية أجور أو مسائل أخرى متعلقة بالمشروع، وعلى من يود التسجيل مراجعة مقر الجمعية علماً أن المتقدمين سيخضعون من خلال لجنة فحص تجريبي يتم انتقاء القادرين على متابعة التدريب للحصول على الشهادات المذكورة أعلاه.

حماة ـ عبد المجيد الرحمون

المزيد...
آخر الأخبار