الغرامة /5/ آلاف ليرة /115/ ضبطاً وإنذاراً لمجلس مدينة حماة

بيّن رئيس مجلس مدينة حماة عدنان يحيى الطيار أن مديرية النظافة قامت بأعمال هامة من خلال شهر شباط الماضي لترحيل الأنقاض والقمامة من شوارع المدينة والمقدرة بحوالى 800ـ1100 طن يومياً إلى مطمر كاسون الجبل بالإضافة إلى القيام بحملات كرف وترحيل القمامة والأنقاض في الأحياء الأكثر كثافة سكانية مثل أحياء طريق حلب وغرناطة والشريعة ـ الشارع الممتد من دوار السباهي إلى جسر المزارب والنصر والمخيم والمزارب والقصور ـ وضاحية أبي الفداء ومزارع جبرين والضاهرية والصواعق والفيحاء وذلك في أيام السبت من كل أسبوع بالتعاون مع مديرية الخدمات والصيانة والحدائق.
وأضاف الطيار أنه تم أيضاً صيانة وإصلاح وترميم عدد من حاويات القمامة المهترئة والقديمة والتي بلغ عددها /20/ حاوية و/6/ عربات وإعادة تأهيلها واستثمارها ووضعها في الخدمة وتم أيضاً استلام /8/ حاويات قمامة من مديرية الخدمات الفنية ووضعها بالخدمة وتم توجيه إنذارات وضبوط ومخالفات رمي القمامة والأتربة وبلغ عددها /115/ ضبطاً وفق القانون رقم /49/ لعام 2004 الناظم لذلك والتي تبلغ غرامة المخالفة /5000/ ليرة وفي حال تم تسديدها قبل مضي /15/ يوماً من تاريخ الضبط بحسب قيمة المخالفة /2500/ ليرة أي بنصف القيمة . حيث يتم تسديد بعضها من قبل المخالفين.
بدوره مدير النظافة المهندس محمد صقر قال : إنه تم أيضاً القيام بحملات شطف وتنظيف الأسواق التجارية ليلاً وذلك بعد إغلاق المحال التجارية لعدم إعاقة الحركة المرورية وخاصة نزلة الجزدان وشارع 8 آذار والمرابط.
ونوه صقر إلى التصدي لمشكلة النقص الشديد الحاصل في عدد عمال النظافة وبسبب الكثافة السكانية في المدينة تم تشكيل فريق عمل ليلي وزيادة ساعات العمل للآليات المتوافرة وعلى ورديتين صباحية ومسائية وتم تسيير آليات الكنس ومجمع القمامة ولساعات متأخرة ليلاً.
ونسعى دائماً لجعل الواقع الخدمي أكثر تلبية للمواطنين فيما يخص النظافة العامة والحفاظ على البيئة.

حماة ـ أحمد عوض حمود

المزيد...
آخر الأخبار