أسبوع توعوي لأصدقاء البيئة في مدرسة عبد العزيز عدي

أقامت جمعية أصدقاء البيئة بحماة أسبوعاً توعوياً في مجال الحفاظ على البيئة تحت شعار (بيئتنا مسؤوليتنا ) وذلك في مدرسة عبد العزيز عدي بحي الجلاء بحماة، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية بحماة ومنظمة (UNDP ) ومطرانية السريان الأرثوذكس .
ولتسليط الضوء على هذا النشاط المهم التقينا رئيس جمعية أصدقاء البيئة بحماة الأستاذ نزار صباغ الذي قال:
انطلاقاً من شعار ( بيئتنا مسؤوليتنا) بدأنا أسبوعاً توعوياً عن البيئة والطرق الواجب اتباعها للحفاظ عليها وزرع مفاهيم جديدة وصحية لدى طلاب المدارس والتأكيد على أن النظافة تبدأ من البيت والمدرسة ثم شوارع وأحياء المدينة ،حيث أكدنا على ضرورة تحلي الطلاب بروح المسؤولية والتشارك مع الجميع في الحفاظ على بيئة صحية باعتبار أن البيئة ليست تراباً وماء وشجراً فقط بل هي سلوك صحيح وتصرف راقٍ تعكس ما بداخلنا .
كما تم عرض شريط فيديو عن مخاطر تلوث البيئة ونتائج ذلك على الإنسان والطبيعة وانتشار الأمراض مثل اللاشمانيا وأمرض أخرى ، وخلال حوارنا مع الطالبات اتفقنا على البدء بنظافة المدرسة من القمامة والأوراق ومخلفات الطعام وبدلاً من تشويه الجدران تزيينها بالرسومات المعبرة وزراعة النباتات ، وضرورة جمع القمامة بأكياس أثناء الذهاب للرحلات أو التنزه ، ليبقى بلدناً نظيفاً ويعكس وجهاً حضارياً للآخرين .
هذا وقد لحظنا في اليوم الأخير من هذه الفعالية بداية تغيير في سلوك الطالبات واستعداداً لتغير العادات غير الصحية الموجودة لديهن .
ماجد غريب

المزيد...
آخر الأخبار