/67/ أسرة فقيرة صندوق لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قرية البيرة

بيّن رئيس لجنة التنمية في قرية البيرة علي عمران أنه منذ بداية عام 2017 تم الدعم لمقدمي الطلبات وبدأ تحفيز الأسر للقيام بمشاريع صغيرة لتحسين الواقع المعيشي وقد بلغت قيمة السلف الممنوحة من مكتب الأمانة السورية للتنمية 6،5 مليون ليرة منحت على دفعتين ووزعت على 129 أسرة منهم جرحى الجيش وأسر الشهداء الفقيرة وطلاب الجامعات.
وبعد عام 2017 توقف الدعم ولم يتم إعادة منح سلف لدعم الأسر الأخرى
وأكد عمران عدم تناسب القيمة النقدية الممنوحة للقرية مع عدد سكانها الذي يبلغ أكثر من /5/ آلاف نسمة وذكر عمران أن قيمة السلفة 200 ألف ليرة أعلى سقف و50 ألف ليرة لأدنى سقف والعوائد من أقساط السلف الممنوحة تعود لدعم الأسر الفقيرة أيضاً وأغلب هذه السلف لا تسمح إلا بإنشاء مشاريع صغيرة أو تطوير مشاريع موجودة سابقاً تحتاج إلى دعم مثل تربية الأبقار والدجاج وصناعة الأجبان والألبان.
وأكد مختار القرية فجر عيسى وهو محاسب الصندوق يوجد 67 عائلة فقيرة لاتملك أي دخل مادي سواء من الدوائر الحكومية أو غيرها.
من خلال جولتنا لأصحاب هذه المشاريع يقول المواطن جابر كامل حمدان : إن أسرته مؤلفة من سبعة أشخاص منهم أعمار كبيرة لا تملك دخلاً وتم منحه سلفة بقيمة 200 ألف ليرة لتربية أبقاره ويتمنى أن يكون الدعم أكثر من ذلك لتوسيع مشروعه.
أصحاب المشاريع الصغيرة يرغبون بدعم الصندوق لرفع القيمة النقدية ورفع السقف للسلفة لإنشاء مشاريع متوسطة باعتبار أن القرية مورداً هاماً للمدينة بجميع منتجاتها الزراعية والحيوانية والصناعات اليدوية وغيرها.

حماة – غادة عباس

المزيد...
آخر الأخبار