تكريم /8/ أمهات شهداء في اتحاد عمال المحافظة

تحدث رئيس الاتحاد مصطفى خليل عن ثورة الثامن من آذار التي قدمت الكثير من العطاءات والانجازات والمكاسب للطبقة العاملة وكل شرائح الشعب وحققت تحولات كبيرة في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية مازالت محفورة في قلوبنا ووجداننا ووجه تحية إلى صانعي الثامن من آذار وإلى شهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم في سبيل عزة سورية وكرامتها.
وتابع خليل حديثه عن الدور الذي تلعبه المرأة في سورية في مختلف المجالات والمكانة العالية التي تشغلها في مختلف المواقع القيادية والتي استطاعت إثبات وجودها كعنصر فعال في عملية التنمية في مختلف جوانبها.
وكذلك المرأة السورية العاملة خلال الأعوام الماضية من الحرب الإرهابية على سورية حيث إنها قدمت أنموذجاً يحتذى به بالوطنية من خلال استمرارها بالعمل رغم كل الإرهاب الذي طال جميع المرافق وكانت إحدى ضحايا هذا الإرهاب واستشهدت وهي تقوم بدورها الوطني كما أنها قدمت زوجها وأولادها وأخواتها في سبيل عزة الوطن واليوم تشارك في إعادة الإعمار من خلال الأعمال التي تقوم بها.
وأضاف خليل : إن أم الشهيد لم تعد أماً عادية ولا يغريها كثيراً أن تسمع إطراء من أحد فما خسرته لن يعوض بالنسبة لها شيء ولايمكن أن تجد سبيلاً يخفف عنها سوى أن تزور ضريح ابنها كل صباح وتخاطبه عن أشواقها فنتوجه إلى كل أم شهيد بالتحية والانحناء أمامها لأنها جسدت معنى العظمة والكرامة وأن المرأة السورية مناضلة عبر آلاف السنين وكانت تحمل مسؤولية البيت وتربية الأطفال وهي المدرسة الأولى في الحياة التي ينهل منها كل دروس الأخلاق والتربية الصالحة وباختصار أن المرأة السورية تواصل اليوم تاريخها النضالي.
وأشار خليل إلى الرعاية والاهتمام اللتين أولتهما القيادتين السياسية والنقابية للمرأة العاملة في بلادنا منذ بزوغ الحركة التصحيحية المباركة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد والتي تتنامى اليوم وتكبر في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
ثم جرى تكريم 8 من أمهات شهداء الطبقة العاملة ، كما جرى تكريم راميا الحاج رئيسة مكتب الثقافة والإعلام في الاتحاد تقديراً لمسيرتها النقابية النضالية ودورها في نجاح الإعلام النقابي بالاتحاد ولعطاءاتها ودورها تجاه المرأة العاملة وتجاه أمهات الشهداء.

حماة – أحمد الحمدو

المزيد...
آخر الأخبار