عدادة آلية للخبز في فرن سلحب الآلي

أوضح مدير مخبز سلحب صالح غازي بدء العمل بالعدادة الآلية حيث إن هذه الطريقة توفر الوقت والجهد واليد العاملة وتؤدي إلى الدقة في العد وتحد من التجاوز وانتقاء الخبز مشيراً إلى بدء العمل بالعدادة مع بداية الشهر الحالي موضحاً أنها تعد 7أرغفة يتم تغليفها بكيس من قبل عامل .
والسابق كان يتم تكديسها مايؤثر على جودة الخبز بسبب الحرارة لافتاً إلى توقف فكرة وضع الخبز في صناديق بلاستيكية نظراً لارتفاع تكلفتها وعدم قدرة المعتمدين على تحمل مبالغ قد تصل إلى أكثر من 120ألف ليرة .
وقال غازي : إن هناك خطة لتعديل الرقاقة يتم العمل على تجهيزها حالياً ما يساهم في تحسين جودة الرغيف وزيادة قطره ليصبح قريباً من القطر القياسي للرغيف والذي يتراوح بين 36و37 سم.
ويشهد مخبز سلحب ازدحاماً كبيراً وخصوصاً بعد تخفيض الإنتاج إلى 13طناً يومياً يتم توزيعها على معتمدين وأكشاك ضمن مدينة سلحب وضواحيها إضافة إلى كوات البيع المباشر.
وقال غازي : إن الإنتاج الحالي لايكفي ولايحتمل أي تخفيض للمخصصات هذا ويعمل في المخبز 42عاملاً /10/ منهم عقود بنظام عمل ورديتين كل 12ساعة وردية، وشكا العمال من تخفيض قيمة تعويض الطوارئ وربطه بنسب التنفيذ مايعني أن أي تخفيض آخر للإنتاج سيؤدي إلى إلغاء هذا التعويض مشيرين إلى أن هذا التعويض يصل إلى أكثر من 12ألف ليرة شهرياً إذا زادت نسبة الإنتاج عن 160%.

حماة – فيصل محمد

المزيد...
آخر الأخبار