المعالجة مجانية عيادة تخصصية لطب الأسنان في جامعة حماة

أكد رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان أن افتتاح عيادة تخصصية للدراسات العليا أقيمت على مستويات علمية وتقنية و قد كنا بحاجة ماسة لها بسبب زيادة عدد طلاب الدراسات العليا و المرضى المراجعين للمعالجة المجانية في الكلية .
وأوضح سلطان بأن العيادة مؤلفة من ثلاثة عشر جهاز طب أسنان مزود بأحدث التقنيات الحديثة عالميا و أنه تم القيام بتدشين مخبر الحياة وهو خاص بالعلوم الأساسية تعطى فيه مواد الكيمياء التراثية والطفيليات . . وتم إنشاؤه إلى جانب الكلية وهو مبنى قديم تم إعادة تأهيله وإعداده ودراسته بشكل يماثل المختبرات العالمية ويحتوي جميع المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية بالكلية والكليات الأخرى وأيضا تم تدشين مخبر الهامات وهو عبارة عن مجسمات صناعية خاصة برأس المريض يتدرب عليها طلاب السنتين الثانية والثالثة حتى يتأهلوا علميا وتقنيا لينتقلوا إلى السنتين الرابعة والخامسة من أجل التدريب على مجسمات صناعية قبل الانتقال إلى التعامل مع المرضى.
وأوضح د . سلطان بأن كلية طب الأسنان لها خصوصية بموضوع التعامل مع المرضى وتعقيم الأدوات خشية وجود عدم التزام بأخلاقيات المهنة من قبل أبنائنا الطلبة بآلية التعقيم لذا قمنا بتجهيز قسم كامل للتعقيم فالطالب يأتي صباحا بمجموعة أدواته ويضعها في القسم ويتدرب بواقع ثلاث مناوبات يوميا وكل ساعتين مناوبة واحدة للتعليم.
من جهته أشار عميد كلية طب الأسنان الدكتور حسان حلبية إلى أن المشاريع الحديثة التي تم إنجازها و دخلت بالخدمة هي وحدة التصوير البانورامي وقد أمنت للطلاب قراءة الحالة المرضية ومساعدتهم بمقررات مختلفة مثل تقويم الأسنان والفكين والجراحة الفكية وقطاع الأسنان وهي وسيلة تشخيصية سهلة وبتكاليف أقل بنسبة 50% من خارج الكلية وهذه الصور الشعاعية أمنت لهم الدقة لوضع خطة للعلاج ورفع مستوى العناية التي نقدمها للمرضى والارتقاء بالصحة الفموية خدمة للمجتمع.

حماة – حمزة ذويب الأحمد 

المزيد...
آخر الأخبار