144 ضبطاً صحياً و11 إغلاقاً لمجلس مدينة حماة

أوضح مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حماة الدكتور محمود العبيسي أنه بلغ عدد الضبوط الصحية المنظمة خلال آذار الماضي من قبل عناصر دائرة الرقابة الصحية /144/ ضبطاً صحياً منها لعدم وجود ترخيص إداري وأخرى لمخالفة الشروط والتعليمات الصحية أو نتيجة لوجود شكوى من الجوار.
وأضاف العبيسي أنه تم أيضاً إغلاق /11/ محلاً شملت مطاعم وصالات ألعاب كمبيوتر ومحال تصنيع جلود وبيع فروج ومعمل ألبان ومغسل سيارات وذلك لمخالفتها الشروط والتعليمات الصحية.
وأشار العبيسي أنه يتم إعادة فتح المحال المغلقة بعد تنظيم المخالف سند تعهد لدى الكاتب بالعدل بعدم تكرار المخالفة بالإضافة إلى تسديد رسم فتح محل بمبلغ وقدره /5000/ ليرة.
ونوه العبيسي إلى أنه أيضاً تبلغ قيمة ضبط المخالفة للشروط الصحية /5000/ ليرة تخفض إلى النصف أي مبلغ /2500/ ليرة في حال سدد المخالف المخالفة خلال /8/ أيام من تاريخ تنظيم الضبط بحق المخالف.
كما تقوم عناصر الرقابة الصحية وبشكل يومي بجولات على المحال التجارية والتأكيد على تجديد البطاقات الصحية وعدم عرض المواد الغذائية واللحوم على البسطات تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.
وقال العبيسي إنه تم منح /7/ رخص مختلفة خلال المدة المذكورة منها /6/ رخص خدمية شملت تجارة عامة وبيع كاتو وبيتفور وتعبئة المساحيق الغذائية وبيع الدهانات وصناعة الكعك والمعجنات وصناعة المعجنات وواحدة شملت رخص المنشآت من الصنفين الأول والثاني وهي صناعة الألبان في المنطقة الصناعية.
وذكر العبيسي أن الأوراق المطلوبة للترخيص هي بيان قيد عقاري من المصالح العقارية وآخر تكليف مساحي وبيان مساحي وعقد الأجار المنظم في مجلس المدينة على محل تجاري وتتابع في مركز خدمة المواطن ومن ثم يحال الطلب بعد اجراء الكشف إلى مديرية الشؤون الصحية لاتخاذ الاجراءات اللازمة للترخيص مع تسديد مبلغ /10000/ ليرة قيمة رسم طابع ترخيص عملاً بالمرسوم التشريعي رقم /4/.

حماة ـ أحمد عوض حمود

المزيد...
آخر الأخبار