محاضرة عن التسويق الزراعي في إكثار البذار

قدم رئيس دائرة التسويق الزراعي في مؤسسة إكثار البذار المهندس الزراعي عزيز شموط تعريفاً حول استراتيجية التسويق الزراعي بالخطة التي يتم وضعها للدخول للسوق وطريقة جذب متعاملين جدد والوصول لميزات تنافسية في ظل سياسة إبداعية للمنتجات والخدمات للمستهلكين، حيث إن التسويق هو فن البيع، ثم تحدث عن مقومات التسويق الزراعي وأهمية استراتيجياته مع ذكر بعض أنواع لهذه الاستراتيجيات وتحدث أيضاً عن طرق التسويق الحديثة كالترويج وأنواعه وذكر العوامل المؤثرة على التسويق الزراعي ، وعلى خطة التسويق والمشكلات والعوائق التسويقية وشرح كيف يتحقق التنافس في السوق وكيفية الترويج للمنتج مع ذكر أمثلة لذلك من عدة دول، وأهمية العمل الجماعي وسياسة الرجل الصحيح في المكان الصحيح.
عدد من المزارعين أكدوا أهمية هذه المحاضرات للاستفادة منها في الحياة العملية وبخاصة أنها تتعلق بهموم الزراعة والعمليات الزراعية مشيرين إلى ضرورة مثل هذه المحاضرات وزيادتها بماينعكس ايجابياً على واقع تسويقهم لمختلف المحاصيل الزراعية وتحقيق مردودية مالية عليهم .

حماة – حسان المحمد

المزيد...
آخر الأخبار