ضمن حملة لا للمخدرات حملة توعوية لفريق نبض الشباب التطوعي واتحاد طلبة وقيادة شرطة وصحة حماة

ضمن حملة لا للمخدرات أطلق فريق نبض الشباب التطوعي وبالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا فرع حماة وقيادة شرطة محافظة حماة/ فرع مكافحة المخدرات/ومديرية الصحة حملة توعوية بمخاطرالمخدرات وخاصة لفئة الشباب التي تعد أكثر الفئات تأثرا في المجتمع وغرس القيم الأخلاقية في نفوسهم ليكونوا أفرادا فاعلين في أسرتهم ومجتمعهم.
وقدم النقيب تمام سلامة من فرع المخدرات بحماة عرض شامل حول ظاهرة المخدرات تناول التعريف بها ونشأتها وتصنيف المواد المخدرة وأنواعها وأضرار المخدرات والإدمان عليها والآثار الناجمة عن المخدرات والإجراءات للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات بالإضافة إلى تبيان مواد القانون السوري المتعلقة بالإدمان والمدمنين. 
وعن هدف الحملة بمدينة باسل الأسد للسكن الجامعي أوضح ماهر كزكز رئيس فريق نبض الشباب التطوعي بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات والذي يصادف في الـ 26 من حزيران من كل عام أهمية الندوات التوعوية بهدف نشر الوعي الصحي والمجتمعي إضافة إلى ضرورة تضافر الجهود أفراداً ومجتمعات ومؤسسات ومنظمات لزيادة الوعي بمشكلة الإتجار بالمخدرات وأضرارها المدمرة على الأفراد وخاصة جيل الشباب واليافعين.
وتحدث الدكتور عبداللطيف لطفي من مديرية الصحة بحماة عن الآثار الصحية المدمرة لتعاطي المخدرات وأهمها ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم وزيادة فرص الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض الرئة والنوبات القلبية وفقدان الشهية واضطرابات النوم إضافة الى الآثار النفسية من تقلب المزاج والهيجان والشعور بالتعب والوهن والقلق والاكتئاب والعنف والهلوسة والأوهام.
وأكدت المداخلات على ضرورة اهتمام الأهالي بأبنائهم والاستماع إليهم ومحادثتهم وإحاطتهم بمشاعر الحب والاهتمام وتوعيتهم بمخاطر المخدرات والانتباه لأي تغير سلوكي أو صحي طارئ عليهم فضلا عن التدخل المبكر وإنقاذ اليافعين وجيل الشباب قبل الوقوع في فخ المخدرات والإدمان
حماة-أحمد نعوف
المزيد...
آخر الأخبار