أهالي قرية خطاب بريف حماة يطالبون بتوزيع عادل لمياه الشرب

طالب أهالي قرية خطاب بريف حماة /الحي الجنوبي الشرقي/بتوزيع عادل للمياه وتأمين التيار الكهربائي بشكل مستمرة لبئر الماء التي تغذي حيهم.
وأكد المواطنون”أحمد عبدو ريشان وطه شحود ويحيى الشيخ بكور وخالد العلي وعبد المنعم الجمعة وعبد الكريم الحسين وغيرهم ” بشكوى لصحيفة الفداء إن واقع مياه الشرب رغم الشكاوي ما زال غير مناسب ولا تصل المياه بالشكل المطلوب بسبب عدم الالتزام بالتوزيع العادل لمياه الشرب في حين أن أحياء تغرق شوارعها بالمياه ومنها تروى البساتين والحدائق والأشجار فهناك أحياء وبيوت لا تزورها مياه الشرب إلا بعد 5 أيام ولوقت قصير لا يكفي لتعبئة 100 ليتر فقط .
واقترح أهالي الحي تغذية خط الكهرباء عبر خط معفي مستمر التيار والأهالي مستعدون للمساهمة بدفع التكاليف سيما وأن ثمن صهاريج المياه وصل إلى نحو 20ألف ليرة.
بدوره أشار خالد الصالح المسؤول عن مياه قرية خطاب أن المشكلة تتعلق بالتيار الكهربائي وساعات التقنين المحددة مؤكدا على متابعة هذا الموضوع وهناك مشروع جديد لتأمين تغذية كهربائية عبر الطاقة البديلة ويقوم وجهاء من القرية بالتنسيق مع مؤسسة المياه لتنفيذ هذا المشروع الذي تقارب كلفته 400 مليون ليرة.

حماة-أحمد الحمدو..

المزيد...
آخر الأخبار