فرع المواصلات الطرقية بحماة : انجاز صيانة طريق حماة –محردة –السقيلبية 

 

 

أنهى فرع مؤسسة المواصلات الطرقية في حماة أعمال صيانة على طريق حماة –محردة –السقيلبية في موقع مدخل مدينة محردة الجنوبي وعقدته الطرقية.
وبين المهندس خضر فطوم مدير الفرع أن الأعمال التي تم تنفيذها من قبل فرع الشركة العامة للطرق والجسور بحماة شملت اجراء صيانة لطبقة القميص الزفتي للجزء الرابط بين العقدة الطرقية ومدخل مدينة محردة الجنوبي إضافة إلى تزويد الوصلات الطرقية المرتفعة عن مستوى الأرض الطبيعية بحواجز أمان بيتونية من نموذج نيوجيرسي لتحقيق السلامة المرورية .

وأضاف أنه واستكمالا لجولة مجلس إدارة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية برئاسة رئيس مجلس الإدارة المهندس حسان شكري وحضور المهندس ياسر حيدر نائب رئيس المجلس مدير عام المؤسسة

يتابع فرع المواصلات الطرقية بحماة اعمال تنفيذ مشروع اوتستراد حمص_مصياف في مرحلته الثالثة  البالغ طوله ضمن الحدود الإدارية لمحافظة حماه ١٩.٥ كم من مفرق قرية التاعونة حتى مدينة مصياف .
وبين  فطوم أن الورشات والاليات باشرت بعملية الرش التشربية تحضيرا لعملية مد القميص الاسفلتي فيما بعد وذلك في الجزء الواقع شرق مدينة مصياف من المشروع هو بطول 5 كم من محطة وقود حتى دوار الشرطة منوها ببالسعي لوضع الطريق بالخدمة بأقرب وقت ممكن و ذلك لتقاطعه بشكل مباشر مع مصالح المواطنين من حركة عبور و جوار فضلا عن أن هذا الجزء يعد وصلة مرور تصل طريق حماة .مصياف بطريق حمص .. مصياف ولعبور الشاحنات بدلا من عبور مدينة مصياف وتضرر شوارعها نتيجة الحمولات الكبيرة.

يشار إلى ان المرحلة الثالثة من المشروع تتضمن تنفيذ اوتوستراد بمسلكي ذهاب و إياب عرض القارعة المزفتة لكل مسلك ٩ متر يفصل بينهما جزيرة وسطية بعرض 5 متر و تنفيذ عقدتين مرورتين الاولى عقدة قرطمان التي تسهل الحركة المرورية للقرى والبلدات على جانبي الطريق سيما بلدات البياضية والمتنى وقرطمان والسويدة اضافة لعقدة عقرب المرورية التي تهدف لإيجاد تحويلات طرقية فرعية لتسهيل حركة دخول المواطنين و المركبات إلى قرى وبلدات عقرب وبعرين وزور بعرين والتاعونة فضلا عن تنغيذ معابر مرورية متنوعة بين كبيرة و متوسطة و صغيرة تلبي الاحتياجات اللازمة للسلامة المرورية و السلامة الإنشائية للطريق منوها بأن تلك الأعمال تنفذ بالتعاون مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية في مصياف بموجب العقد ٦٨ لعام ٢٠١١

حماة..أحمد نعوف..

المزيد...
آخر الأخبار