قرية سكرّي بحاجة لصرف صحي وتعبيد الطرقات و نعاني الإهمال من المحافظة …

 

شكا عدد من أهالي قرية سكرّي التابعة لبلدة جورين بالغاب من عدم تنفيذ خدمات الصرف الصحي  وتعبيد الشوارع في قريتهم ، منذ أكثر من ١٤ عاماَ رغم المطالبات العديدة بتحسين واقع خدمات القرية .

وقال مختار القرية موفق أحمد  << للفداء>> : إن عدد سكان القرية ١٢٠٠ نسمة تقريباً، و لا يوجد  خدمات الصرف الصحي نهائياً فيها ، و تم تعبيد الشوارع منذ عام ١٩٩٨ بالعمل الشعبي وقد جرفت مياه الأمطار معظمها وبحاجة للتعبيد ، في حين تقوم المحافظة بإيصال الخدمات للقرى المجاورة من صرف صحي وتعبيد الشوارع.

وبين أهالي القرية للفداء أن اعتمادهم على الجور الفنية لتصريف المياه،  وقد تم دراسة مشروع الصرف الصحي للقرية،  منذ أكثر من ٤ أعوام وحتى الآن لم ينفذ، وحالنا كحال جميع القرى في منطقة الغاب دراسات مع وقف التنفيذ !!.

وقال رئيس مجلس بلدة جورين مدرك شهيرة <<للفداء>> : إن  دراسة مشروع الصرف الصحي لقرية سكرّي جاهزة منذ أكثر من ٤ سنوات و لم تنفذ ، مشيراً إلى أن القرية بحاجة لتنفيذ المشروع و بالسرعة القصوى و إصلاح الشوارع وتعبيدها بسبب انجرافات التربة فيها، وخاصة تعبيد طريق صلنفة الغاب الذي يصل جورين مع صلنفة وهو طريق سياحي يمر ضمن قرية سكرّي.

وأوضح شهيرة  أن قرية سكرّي ذات طبيعة خلابة ويجب أن تسعى المحافظة لتحسين الخدمات فيها وإنشاء المنتزهات و المطاعم السياحية فيها لاستثمارها و جلب السياح إليها.

المهندسة رائدة عاقولة عضو المكتب التنفيذي لشؤون البلدان قالت للفداء :  لقد تم تزويد بلدة جورين بـ ١٥٠ طناً من الزفت للترقيعات وإصلاح الشوارع التابعة للبلدة، ولا يوجد تعبيد طرقات لهذا العام.

حيدر أحمد

 

المزيد...
آخر الأخبار