انطلاق الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في حماة

انطلقت صباح اليوم الاثنين الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حماه تحت شعار “وعيك هو قوتك” والتي ستستمر إلى غاية 9 تشرين الثاني، مُستهدفة التقصي عن 3 أنواع من الأورام “الثدي، عنق الرحم، البروستات”.
وتقدم المشافي الحكومية الخمسة في المحافظة وهي: الهيئة العامة لمشفى حماه الوطني، الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني، الهيئة العامة لمشفى الأسد الطبي، مشفى الشهيد اللواء قيس حبيب الوطني، مشفى السقيلبية، فحوصات طبية مجانية لجميع الأهالي الراغبين بالاطمئنان على صحتهم، وفق بروتكول تشخيصي موحد لضمان نتائج دقيقة، وتشمل الفحوصات: التصوير الشعاعي للثدي “ماموغرام” وتنظير عنق الرحم، لطاخة عنق الرحم، خزعة للبروستات، خزعة ثدي، طبقي محوري وغير ذلك. كما تشارك جهات خاصة في هذه الحملة وهي: مركز الدكتورة رفيف تركاوي الخاص، مركز الطبقي المحوري الحديث في محردة، مركز الدكتور هيثم طقم الخاص، وتستقبل السيدات الراغبات بإجراء التصوير الشعاعي للثدي “ماموغرام”.
هذا وستجوب 4 عيادات طبية متنقلة والمجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات واللوازم الطبية، مختلف المناطق الصحية في أرياف المحافظة، والبداية من ريف السلمية، حيث ستتواجد هناك إلى غاية 29 أيلول الجاري.
وتأتي الحملة في محافظة حماه متابَعة لحملات طرطوس واللاذقية ضمن برنامج وطني للتحكم بالسرطان لتقليل نسب الاصابة بهذا المرض وزيادة القدرة على مواجهته.. حيث تعمل وزارات الصحة والتعليم العالي والإدارة المحلية واللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان وإدارة الخدمات الطبية العسكرية والمحافظات وجمعية تنظيم الأسرة ومؤسسات مدنية ومتبرعون بجهود مشتركة لتأمين وضمان الوصول إلى جميع الشرائح المستهدفة.

المزيد...
آخر الأخبار