اسعار المحروقات في حماة تقفز بالسوق السوداء وتسبب بأزمة نقل خانقة

 

لم نشهد ازمة محروقات طوال الاعوام الماضية كما يحصل اليوم ، مئات المواطنين على الطرقات طلاب مدارس وموظفون اادوا الى منازلهم مشيا على الاقدام رغم طول المسافة ، ازدحام كبير وصل لمرحلة عراك بالايدي بين الركاب ليحظى صاحب الحظ العظيم بمقعد في السرفيس الوحيد الذي وصل الكراج ، وركاب استقلوا اية وسيلة نقل توصلهم شاحنات امتلات بركاب وجدو فبها ملاذا من سير طويل ، هي لقطات موجزة عن وضع كارثي صنتعته قلة المحروقات .
أسعار المشتقات النفطية هبت بطريقة مرعبة ،  ليصل سعر الليتر من البنزين اليوم الى إلى ١٨ الف في مصياف ، والمازوت إلى ١٢  آلف ورغم توعد حماية المستهلك بعقوبات لباعة السوق السوداء إلا انها لما تزل موجودة.
كل هذا يضاف له تاخر رسائل البننزين لمدة تجاوزت ٢٠ يوما وانعدام رسائل مازوت التدفئة .
بات المواطنون يبحثون على وسائل التواصل الاجتماعي عمن يبيع مازوت او بنزين ولو كان باللتر او الاثنين لقصاء حاجتهم الضرورية وبالاخص للتدفئة والحمام نظرا لانقطاع الكهربلء الطويل حيث ربع ساعة وصل كل ٦ ساعات لا يمكنها ان تسخن مياه القاظانات.

وبين مصدر في محروقات حماه عن انخفاض  الكميات المخصصة للمحافظة.
حيث ورد  13 طلب خصصت للمشافي والمخابز والنقل والمدارس والقطاع الصناعي، وبعضها وزع مازوت التدفئة ومذلك بالنسبة للبنزين حيث وصل 14 طلبا فقط ووزعت للمحطات بعدل ومساواة.
وبين مصدر من مديرية حماية المستهلك في مصياف عن تعليمات مشددة لقمع الاتجار بالمحروقات في السوق السوداء وان  دوريات حماية المستهلك تقوم بجولات على مدار اليوم  وتمت ملاحقة العديد منهم  ومصادرة الكميات الموجودة لديهم .

الفداء – ازدهار صقور

المزيد...
آخر الأخبار