ركزت مداخلات اعضاء مكتب نقابة عمال النقل البري والسكك الحديدية على معالجة مشكلة سائقي
مكتب نقل البضائع بحماة وعدم تامين مخصصاتهم من مادة المازوت سيما وأن السيارات تعمل بنقل الحبوب والطحين فضلا عن زيادة مخصصات المحروقات لأغراض النقل العام كونها غير كافية للخطوط الخارجية سيما خط حماة..السقيلبية التي تحصل على 14 ليتر مازت فقط بينما طول المسافة يزيد على 50 كم .
كما تطرقت المداخلات لمعاناة سائقي النقل الداخلي بمدينة حماة الذين يحصلون على 20 ليتر التي لا تكفي للعمل 6 ساعات والتدقيق من قبل الرقابة التموينية على كميات المازوت التي يتم تعبئتها ضمن محطات الوقود وتفعيل بطاقة التأمين الصحي.
واكد رئيس اتحاد عمال حماة مازن عطورة على متابعة كافة الموضوعات المطروحة مبينا الخدمات التي يقدمها الاتحاد سيما في الجانب الصحي من خلال المستوصف العمالي وتخديم العمال عبر إجراء كافة الفحوصات الطبية والمخيرية وتصوير الاشعة وغير ها من الخدمات .
وبين رئيس مكتب النقابة خالد سعيد الحلبية أن قطاع النقل هو من أهم القطاعات وأوسعها لكونه على تماس مباشر مع المواطن لذلك لا بد من العمل الدؤوب على ضرورة تحسين هذه العلاقة والعمل على الارتقاء بها ليصار إلى إزالة كافة العوائق التي تقلق راحة المواطن وبما يرضي العاملين في قطاع النقل منوها بالمطالب المحقة وزيادة الكميات المخصصة من المازوت.
وبين محمد صقر مدير النقل الداخلي بحماة انه يتم تزويد سرافيس النقل بكمية 20 ليتر بمعدل كل ساعة عمل 3 ليتر وبعد تطبيق نظام جي بي اس هناك وعود برفع السقف للكميات منوها بضرورة معايرة عدادات محطات الوقود ووجود الرقابة التموينية التدقيق بهذا الشأن فضلا منح سرافيس النقل كميات إضافية من المازوت اللازمة لعمليات الإصلاح والتوجه للمنطقة الصناعية وايضا مبيت السيارات ضمن أماكن سكنهم.
يشار إلى أن عدد عمال النقابة يبلغ نحو 4564 موزعين على 14 لجنة نقابية
حماة..أحمد نعوف..أحمد الحمدو