4580 حالة طلاق و 59022 بطاقة شخصية في مديرية الشؤون المدنية بحماة


تقدم مديرية الشؤون المدنية خدمات متنوعة للمواطنين وتسهل معاملاتهم بسرعة ويسر رغم كل الظروف وبجهود حثيثة .

” الفداء “التقت بعض المراجعين فيها وبينوا أنهم يحصلون على أي ورقة تخصهم أو وثيقة من المديرية بيسر وسهولة.
وقالوا: صحيح أننا ننتظر بعض الوقت لكثرة المراجعين ولكن نحصل على طلباتنا بأريحية لتنظيم الدور في كل كوة ونلقى معاملة جيدة من قبل العاملين فيها.

وبيَّن مديرها فراس صيوم : إن المديرية ودوائر أمانات السجل المدني التابعة لها في المحافظة تقدم خدمات مختلفة مثل تسجيل واقعات الأحوال المدنية للمواطنين من ولادة وزواج ووفاة وطلاق ،إضافة إلى منح البطاقة الشخصية والعائلية وتزويدهم بوثائق قيود مدنية وفردية وعائلية وغيرها الكثير.

وأشار أنه في العام الماضي بلغ مجموع خدمات الولادات الحديثة 52587 حالة ولادة و 9336 حالة وفاة و 20792 حالة زواج و 4580 حالة طلاق و 59022 بطاقة شخصية عبر مراكز أمانة السجل المدني في كامل المحافظة التي تتوزع على الشكل التالي: أمانتا حماة 1 و2 وأمانات الربيعة وصوران وحربنفسه والحميري والحمراء وسلمية والسعن وصبورة وعقيربات وبري الشرقي والغاب وقلعة المضيق وسلحب والزيارة وشطحة ومصياف وجب رملة وعوج وعين حلاقيم ووادي العيون ومحردة وكفرزيتا وكرناز ويتم العمل بها بشكل طبيعي.

وذكر صيوم أنه في معرض إعادة المقرات التي طالتها يد الإرهاب سيتم قريباً إعادة ترميم مبنى حربنفسه وتجهيزه بالمعدات اللازمة بعد أن تم تاهيله وبانتظار الطاقة البديلة وأيضاً قد تم تجهيز مبنى أمانة عين الكروم بالأثاث ومستلزمات العمل وسيبدأ العمل به في القريب العاجل.

وان المديرية تمنح البطاقة الشخصية خلال 48 ساعة والأسرية خلال عدة دقائق وكل هذا ضمن استثمار برنامج أمانة سورية الواحدة الذي حقق بالفعل نقلة نوعية وكان له الأثر الايجابي على الموظفين والمواطنين في آن واحد حيث تتم تلبية كافة طلبات المواطن أياً كان قيده بالسرعة القصوى من دون الرجوع إلى قيده.

صفاء شبلي

المزيد...
آخر الأخبار