محافظ حماة للوحدات الإدارية : مسح عام لأضرار الزلازل خلال 3 أيام

 

شدد محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعه بالاجتماع الموسع الذي ترأسه صباح اليوم ، لرؤساء الوحدات الإدارية ولجان السلامة العامة الهندسية المشكلة بالمحافظة ، على مسح الأضرار الأبنية العامة والخاصة في المحافظة التي تعرضت لأضرار جراء الزلزال ، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام .

وبيَّنَ المحافظ أن العمل الذي نفذ خلال الأيام الماضية كبير جداً ، والجهود التي بذلت مهمة ولكنها بحاجة لتنظيم أكثر .

وأن المطلوب اليوم من رؤساء الوحدات تحديد الأبنية الأكثر تضرراً وغير الآمنة والتي يجب أن تخلى من سكانها ، وموافاة المحافظة بقائمة بتلك البيانات .

وأوضح أنه تم تشكيل نحو 65 لجنة على مستوى المحافظة ، وموزعة بكل المناطق للكشف الحسي على الأبنية الحكومية العامة ومنازل المواطنين لبيان وضعها والتأكد من سلامتها الفنية أو خطورتها .

كما طلب المحافظ من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ، متابعة عمل الوحدات الإدارية كلٌّ في منطقته لمؤازرتها وتقديم ماتحتاجه من مساعدات .
وأكد أن المحافظة تضع كل إمكاناتها من آليات ومحروقات بتصرف اللجان خلال جولاتها بالمدن والقرى والبلدات ، وتتكفل بالمحروقات للجان الهندسية التي تطوعت للعمل إذا ما استخدمت سياراتها الخاصة بعملها .

وأوضح المدير العام لشركة الدراسات الهندسية طارق حسام الدين ، أن المسوحات للأبنية العامة والخاصة ينبغي أن تجرى وفق استمارة موحدة الأنموذج وبإسلوب واحد ، لتشكيل قاعدة بيانات صحيحة ودقيقة.

ومن جانبه بيَّن نقيب المهندسين بحماة عبد الناصر خليل أن النقابة بكل مهندسيها تتعاون مع المحافظة لإعداد قاعدة بيانات وتقديمها لصاحب القرار ، وتتضمن معلومات عن الأبنية المتصدعة والآيلة للسقوط والمنهارة .

المزيد...
آخر الأخبار