شركة سكر تل سلحب تعلن شراء الشوندر استجابةً لمطالب المزارعين

 

بعد أن رفع فلاحو الغاب صوتهم عالياً من أن مصيبة  كبيرة لحقت بهم، بعد تخلي الجهات المعنية عن استلام محصول الشوندر السكري وتحويله لمادة علفية، تراجعت شركة سكر تل سلحب لتعلن استعدادها لشراء المحصول و بسعر  ٤٠٠ ألف ليرة للطن الواحد.

فلاحو عين الكروم وحورات عمورين أكدو لـ ” الفداء”  أنه تم  أبرام العقود مع شركة سكر تل سلحب بالشروط التي وضعتها الشركة و لكنها حاولت التنصل  من كل الشروط الموجودة في العقد، كما تنصلت وزارة الزراعة من دعم المحصول بالأسمدة و المحروقات، والمحصول بدأ يهترىء و يتعفن في الأراضي و على علم وزارة الزراعة.

وكان قد طالب الفلاحون بالإسراع في اتخاذ القرار الصحيح و محاسبة القائمين على هذا الفشل الذريع في تسويق المحصول وتخمين ثمن المحصول على أساس السعر الحقيقي للشوندر السكري ٤٠٠ ألف ليرة.

وبيَّن مدير شركة سكر تل سلحب المهندس مدين العلي “للفداء” أنه خلال مدة أقصاه أسبوع سوف نبدأ بشراء المحصول و بالسعر الذي حدد ٤٠٠ألف ليرة للطن الواحد، و نحن ملتزمون بشروط العقود التي أبرمت مع المزارعين.

وأكد العلي  أنه تم تجهيز المعمل لاستلام وغسيل الشوندر وعملية فرمه لشرائح واستلامه بسعره الحقيقي والمعمل جاهز فنياً و لا يوجد تأخر بالاستلام و عادة يسلم بين تارخ ١٣/ ٧ و ٢٠/ ٧.

يذكر أنه تم تخصيص ما يقارب ٨٥٠٠ دونم لزراعة محصول الشوندر السكري في منطقة الغاب ولكن تنصل وزارة الزراعة من دعم المزارعين بمادة المازوت و الأسمدة و البذار  أحجم الكثير من المزارعين عن زراعته في منطقة الغاب مما قلل الإنتاج لهذا الموسم.

حيدر أحمد

المزيد...
آخر الأخبار