تباين بين محروقات ومجلس المدينة بنسبة توزيع  مازوت التدفئة بسلمية !

   بيَّنت  لجنة محروقات سلمية أن هناك تبايناً واضحاً فيما يخص نسب توزيع المازوت لديها ولدى أرقام الشركة السورية لنقل وتخزين المواد البترولية ( محروقات )، حيث إن مصدراً في لجنة المحروقات بيَّن أنه وبعد التدقيق على أرض الواقع بين بطاقات تكامل والوارد من (محروقات) أن نسبة التوزيع لا تتجاوز ٥٠ % ، بينما أكدت المهندسة سهاد زيدان  رئيسة مجلس المدينة في تصريح لها منذ أيام أن النسبة حتى نهاية شهر كانون الثاني وصلت إلى ٧٥ % !!.

   رئيس لجنة محروقات سلمية
كنان خضور أوضح أن عدد بطاقات تكامل تجاوز ٣٥ ألف بطاقة ذكية ، ويتم التوزيع حسب نسب  الأحياء البالغ عددها  ١٥ حياً ، وبناء على الكثافة السكانية لكل منها .

  وبينما يشتكي المواطنون الذين لم يتمكنوا من الحصول على  نصيبهم من مازوت التدفئة   من تأخر  وصول الرسائل النصية إلى اليوم ،وتزداد معاناتهم يوماً  بعد يوم أمام اشتداد البرد ،وضعف القدرة المالية على تأمين وشراء المازوت الحر بأسعار مرتفعة .

  حيث اكدوا أنهم يجدون صعوبة بالغة في تدبر ثمن المازوت أو الحطب ، وتزداد مخاوفهم من تكرار سيناريو السنوات السابقة في انقضاء الشتاء قبل الحصول على قطرة واحدة من الـ ٥٠ ليتراً من  المازوت المدعوم  .

  وفي سياق آخر فإن رئيس لجنة محروقات سلمية يؤكد أن التوزيع هذا العام شهد تحسناً ملحوظاً ، والوضع أفضل بكثير قياساً للسنوات الماضية، حيث الكمية الموزعة هذا العام أكبر وتوزيعها تم بوقت أبكر .
ولما تزل الطلبات الخاصة بمادة مازوت التدفئة ترد إلى سلمية وريفها  كل ٤ أيام أو كل أسبوع ، وبكمية بين ١٠ الى ١٢ ألف ليتر ،وتوزع على محطات الوقود بناء على الرسائل النصية التي ترد من تكامل ،ولجنة الأحياء في مجلس المدينة مستمرة بتوزيع كامل الكميات التي ترد حتى استيفاء احتياجات جميع الأسر من مازوت التدفئة قبل انتهاء فصل الشتاء .

                  سلاف زهرة

المزيد...
آخر الأخبار