الفداء – نسرين سليمان:
نفذت الفرق الفنية في الشركة السورية للاتصالات – فرع حماة، خلال الأسبوع الماضي، سلسلة من أعمال الصيانة، والإصلاح بهدف معالجة الأعطال، وإعادة الخدمة الهاتفية والإنترنت للمشتركين في عدد من مناطق المحافظة.
وأوضحت ربا ذكور، مديرة فرع الشركة في حماة، أنَّه تم مدّ كابل بسعة 300 زوج، وإعادة الخدمة إلى قريتي مشتى الشلاهمة، وجزء من ساقية نجم بعد تعرض الكابل السابق للسرقة، إضافة إلى صيانة وصلة بسعة 1500 زوج في مركز هاتف تومين.
كما شملت الأعمال مدّ، وتوصيل كابل بسعة 600 زوج لتغذية قريتي السلوكية، وموشاشين عند جسر دير شميل، ما أسهم في إعادة خدمات الاتصالات والإنترنت إلى تلك المناطق، إلى جانب قيام فنيي مركز دير شميل بأعمال لحام الوصلات وتأهيلها.
وبيَّنت ذكور أنَّه تم الانتهاء من أعمال الحفر حول غرفة التفتيش في مجموعة قرى غزيلة، وتنفيذ وصلتين جديدتين بسعات 300 و200 زوج، إضافة إلى تبديل قوائم الكبين، وإعادة توصيل الخطوط الهاتفية للمشتركين بعد تعرّض الكوابل للقص والسرقة.
وحول الشكاوى الواردة من أهالي قرية بيت ناطر التابعة لمنطقة مصياف بشأن انعدام التغطية الخلوية منذ سنوات، أوضحت ذكور أنَّ مسألة التغطية الخلوية تقع ضمن اختصاص شركتي “سيرياتل” و”MTN”، مشيرة إلى أنَّ دور الشركة السورية للاتصالات يقتصر على تحويل الشكاوى الورقية الواردة عن طريق السيد المحافظ إلى الإدارة العامة في دمشق، التي تقوم بدورها، برفعها إلى الهيئة الناظمة للاتصالات، وهي الجهة المسؤولة عن متابعة عمل شركتي الخلوي ومعالجة هذه القضايا.