وزير الزراعة : لااضرار بشرية و2000 دونم مساحة متضررة بحرائق الحراج في الغاب لجان لتقدير اضرار المواطنين
اكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا على ضرورة الحفاظ على الغابات باعتبارها ثروة وطنية وحمايتها من التعديات والحرائق منوها بأن المرحلة القادمة تمثل تحديا كبيرا لتنفيذ الخطط الزراعية في ظل الظروف الراهنة وضرورة بذل الجهود لإعادة تشجير المواقع التي تعرضت للحرائق والتعديات وإشراك المجتمع المحلي في حمايتها من أي تعديات مستقبلية . واشار وزير الزراعة خلال تفقده مواقع اندلاع الحرائق في مناطق الفريكة وعين سليمو وعين بدرية ونبل الخطيب بمنطقة الغاب إلى أن الهدف من الجولة للاطلاع على الأماكن التي نشبت فيها الحرائق وتقدير الأضرار الناجمة عنها والوقوف على احتياجات المواطنين المتضررين منها منوها بضرورة منع تكرار نشوب الحرائق ومعرفة أسبابها واتخاذ كافة الإجراءات من قبل فرق فوج الإطفاء ومكافحة الحرائق مشددا على عدم تقاعس أي جهة في القيام بالواجبات المنوطة بها على النحو الأمثل. وأوضح وزير الزراعة في تصريح صحفي أن الحراج تضررت هذا العام نتيجة إرتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة وتضررت بشكل كبير في محافظات حمص وحماة واللاذقية ومن ضمنها منطقة الغاب وحصلت أضرار كبيرة بسبب الحرارة الشديدة التي ساعدت على امتداد الحرائق والحريق امتد في منطقة جبلية صعبة جدا لا يوجد فيها خطوط نار لا تسمح ظروف المنطقة من الوصول إليها لإخماد النار لافتا الى انه يوجد فرق متخصصة لهذه الأمور واستطاعت بالتدخل في الوقت المناسب مبيناان المساحة المتضررة تقدر بحدود ٢٠٠٠ دونم معظمها حراجية من الصنوبريات والسنديأن. وأضاف أن كافة الجهات الرسمية في المحافظة اتخذت كامل الاجراءات لمكافحة الحريق وبنفس الوقت تم امداد المحافظة بفرق من باقي المحافظات وتم حصر الحريق و لايوجد أضرار بشرية وتم خروج الأهالي من بيوتهم بشكل مؤقت بسبب تكاثف الدخان وشارك الاهالي مع فرق الإطفاء لإخماد النار مؤكدا انه سيتم تشكيل لجان لتقدير الأضرار بالنسبة للمواطنين