ورشة عمل لمناقشة منهاج مادة التاريخ المطورة

استكمالاً للورشة التدريبية المركزية في دمشق, أقامت مديرية التربية ورشة تدريبية لمناقشة مناهج مادة التاريخ المطورة وطرائق تعلمها وكيفية إجراء اختباراتها وبالتالي قياس مخرجات التعلم بما ينسجم مع المعايير الوطنية والإطار العام للمناهج الوطنية في سورية.
وأكد المدرسون على أهمية الورشة ومحاورها حيث تعد دليل عمل للتعامل مع مادتي التاريخ والجغرافية وفق الرؤية الحديثة التي اتبعت في تأليف المنهاج المطور والذي يسلط الضوء على وقائع وأحداث تاريخية هامة من الضروري أن تعرفها الأجيال.
هذا ولوحظ خلال انعقاد الورشة التدريبية في حماة وسلمية الجو الإيجابي والتفاعل الكبير بين المدرسين وموجهي المادة ولجنة التأليف التي حضرت أعمال الورشة حيث كان الهدف الوصول إلى مخرجات علمية سليمة تصل بطلابنا إلى شاطئ الأمان وبناء مستقبل أفضل لهم.
من جانبها الموجهة الاختصاصية لمادة التاريخ لينا العوير أوضحت أن الاستماع لآراء المدرسين له أهمية كبيرة كونهم في الميدان التربوي وهم أقرب من غيرهم في تشخيص ونقل الملاحظات حول المنهاج المطور وبالتالي ننقل ذلك إلى مركز تطوير المناهج في دمشق لتتم المعالجة واستدراك الملاحظات والمقترحات فالمنهاج يعمل عليه وفيه خبرات وطنية همها رفع السوية العلمية وإيجاد مخرجات ومنتج غني بالعلم والمعرفة والإدراك..

حماة ـ وليد مصطفى سلطان :

المزيد...
آخر الأخبار