ألف دونم لإقامة منطقة حرفية في السقيلبية

ذكرت رئيسة مجلس مدينة السقيلبية المهندسة أديبة منصور أنه تم تخصيص قطعة أرض مساحتها 1000 دونم شرقي المدينة لإقامة منطقة حرفية تضم 61 مقسماً لمختلف ورشات الحرف المتعلقة بأعمال البلوك والرخام والحجر وغيرها.
وأوضحت المهندسة  منصور أن الهدف من إنشاء هذه المنطقة الحرفية استيعاب جميع المنشآت الحرفية الكائنة ضمن التجمعات السكانية داخل المدينة والتي تشوه المنظر العام وتأمين قدر الإمكان من فرص العمل للحرفيين منوهة بأنه وفور تصديق المخطط التنظيمي والتفصيلي للمنطقة من قبل اللجنة الإقليمية سيتم البدء بتنفيذ مشاريع البنية التحتية.
وأضافت: إن المجلس قام بتخصيص مساحة 23 هكتاراً شمالي غربي المدينة لإقامة منطقة صناعية إلا أن هناك العديد من العقبات التي تواجه المجلس بإقامة تلك المنطقة وخاصة موضوع الاستملاك كونها تقع في منطقة أملاك خاصة.
وأشارت إلى البدء بحملة نظافة شاملة في جميع أحياء المدينة ودهان أطاريف الطرق وزرع أشجار وورود بالجزر الطرقية والمنصفات وصيانة الإنارة الطرقية في الشوارع الرئيسية للمدينة حيث تم تركيب 150نقطة ضوئية بالتعاون مع فعاليات المجتمع الأهلي منوهة بتخصيص 33 مليون ليرة لترميم الحفريات ومد قصمان إسفلت في الشوارع الرئيسية والفرعية المتضررة نتيجة الاعتداءات الإرهابية من قبل العصابات المسلحة إضافة إلى الحصول إلى إعانة 30 مليون ليرة لتعبيد عدد من الطرق.

حماة – أحمد نعوف

المزيد...
آخر الأخبار