غير عادلة للجميع

نسمع كثيراً في الآونة الأخيرة عن الغبن الذي يلحق بالأطباء جراء انخفاض معايناتهم لمرضاهم، ويكرر نقيب أطباء سورية الشكوى تلو الأخرى بأن مايتقاضاه الطبيب لا يمكن أن يكون كافياً له كمدخول ، ويطالب وزارة الصحة برفع أجور المعاينة.
واليوم يكرر نقيب أطباء حماة في حديث له نشرته شبكة أخبار حماة الاقتصادية والمحلية بأن معاينة الطبيب بين 500 و 750 ل. س فقط !!!
رئيس فرع نقابة الأطباء في حماة غزوان مرعي قال :
إن النقابة ملتزمة بالقرار الوزاري الذي أصدره وزير الصحة الذي يحدد قيمة المعاينات الطبية بـ(750) ليرة للطبيب الاختصاصي و(500) ليرة لغير الاختصاصي شرط أن يكون مضى على افتتاح عيادته عشر سنوات.
وأضاف : ربما يكون هناك غبن بحق الأطباء في ما يخص تحديد المعاينة بهذا المبلغ المذكور ولكن نحن نحترم أولاً وأخيراً قرار وزير الصحة وملتزمون به وأي مخالفة تستوجب المسؤولية.
وأشار إلى أنه إذا اقتصرت الأمور على المعاينة فقط وتقاضى الطبيب مبلغاً زائداً، فيمكن للمريض أن يقدم شكوى إلى نقابة الأطباء وهي في هذه الحالة معنية بالتعويض المادي للمواطن.
ولكننا بالمقابل نسأل نقيب أطباء سورية ونقيب أطباء حماة ونطالبهما بأن يدلانا على عيادة لطبيب يتقاضى ٥٠٠ أو ٧٠٠ ل.س في أنحاء سورية ليس في حماة فقط، هل جرب أحدهما مراجعة طبيب في عيادته أم إن كلامهما مبني على مايريانه على أوراق لا تقدم ولا تؤخر ولا يحسب لها حساب وليست سوى حبراً على هذه الأوراق.
صديقاي العزيزان: لايوجد طبيب مختص أو غير مختص يتقاضى أقل من الألف ليرة كمعاينة . لا بل هناك بعضهم يتقاضى فوق الخمسة آلاف ، فأين أنتم اليوم مما تصرّحون ؟؟؟؟؟
قبل أن تطالبوا برفع أجور معايناتكم كأطباء انظروا بعين الرأفة لما أصاب هذا المواطن الذي نخر جسده المرض حتى كاد يفتك به بعد أن بات مدخوله لا يكاد يسد رمقه. إن كان مايتقاضاه الطبيب غير عادل فهل ما نعيشه اليوم من وضع اقتصادي خانق ومتردٍ عادل ؟؟؟؟؟؟
ولمن الشكوى ونحن نعرف بأن الشكوى لغير الله مذلة .

ازدهار صقور

المزيد...
آخر الأخبار