صيدلية و/3/ متطوعين و/40/ مسناً دار العجزة في حماة : استعداد لافتتاح فرع في مصياف

تركيزاً منها على شريحة المسنين وسعياً لتعميق الصلات معهم أقامت جمعية دار رعاية المسنين والعجزة في حماة يوماً ترفيهياً مفتوحاً لنزلاء الدار في مسبح الأسد الدولي حيث تضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة التفاعلية ذات الطابع الترفيهي بهدف كسر مسار الحياة النمطية لهذه الشريحة وإضفاء السعادة على نفوسها.
وبين المحامي عامر طيفور رئيس مجلس إدارة جمعية دار رعاية المسنين أن النشاط استهدف ما يقارب من 40 مسناً ومسنة ومن ذوي الاحتياجات الخاصة وشمل إقامة مجموعة أنشطة وفعاليات توظف خبرات المسنين وحكمتهم في الحياة وتعيد التواصل الفعال بينهم وبين فئات الشباب واليافعين مشيراً إلى الخدمات التي تقدمها الدار أشبه بالمركز الصحي وهناك كادر من أطباء قلبية وداخلية وعظمية ومعالجين فيزيائيين من مديرية الصحة وكادر تمريضي يقوم بشكل دائم بزيارات للمسنين وتقديم الرعاية الصحية لهم إضافة إلى وجود صيدلية لتوفير الدواء إلى جانب وجود 3 متطوعين لتقديم الدعم النفسي للنزلاء.
وأكد بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والاجتماعية.
من جانبه لفت المدير الإداري لجمعية دار رعاية المسنين صدام غزال إلى الأعمال التي تم تنفيذها بإعادة تأهيل حديقة الدار لقضاء وقت ممتع يكسر روتين حياة المسنين اليومية وتهيئتها لإقامة الفعاليات الموجهة للمسنين.
خالد زرقش من الفعاليات الأهلية المشرفة على الفعالية أكد أن شريحة المسنين في الجمعيات الأهلية باتت تحظى في الفترة الأخيرة باهتمام كبير من الفعاليات الاجتماعية ما يثبت حالة الوعي الجمعي السائدة في المجتمع تجاه هذه الشريحة.
وتضم الدار /6/ غرف للرجال و8 غرف للنساء إضافة إلى مطعمين كبيرين وصالات لاستقبال الزوار وأخرى خصصت كصالة أفراح إضافة إلى حديقتين.

حماة -أحمد نعوف

المزيد...
آخر الأخبار