نقص بالعمال والآليات 517 مليون ليرة لمشاريع التوتر العالي

أوضح مدير فرع التوتر العالي المهندس هيثم الشرابي أن الفرع متخصص في الشركة في أعمال التوتر العالي في كامل الجغرافيا في القطر السوري وينفذ أعمالاً عديدة منها إنشاء خطوط توتر / عالي ومتوسط ومنخفض/ هوائي وأرضي ومشاريع الإنارة العامة / إنشاء وصيانة / ومشاريع إزالة العوائق الكهربائية والهاتفية وتنفيذ المشاريع الهاتفية /كابلات الاتصالات/ وتركيب الأبراج المكروية، وأضاف الشرابي أن الفرع نفذ خلال الربع الأول من العام الحالي 2019 مشاريع بقيمة /517/ مليون ليرة تشمل حالياً قيام الفرع بتنفيذ أعمال خطي /230/ ك.ف شمالي حمص ـ حماة وفيروزة ـ حماة 2 بقيمة /147/ مليون ليرة مع الاستمرار بتنفيذ أعمال المشاريع المدورة.
وخط /230/ ك.ف حسياء ـ يبرود بقيمة /100م مليون ليرة وإزالة العوائق الكهربائية والهاتفية لطريق عام حماة ـ سلمية بقيمة /270/ مليون ليرة بالإضافة لأعمال الإنارة في مدينة حماة.
وأشار الشرابي إلى أن الفرع يقوم حالياً بالتعاقد على تنفيذ أعمال خط 66ك. ف حجار ـ التيفور / بقيمة /717/ مليون ليرة وكذلك إجراء الدراسة لإعادة تأهيل خط 66 ك.ف سلمية ـ أثريا الرصافة لصالح الشركة السورية لنقل النفط.
علماً أن جميع هذه الأعمال يتم تنفيذها بتوجيهات إدارة الشركة والفرع وبأيد محلية وخبرات وطنية 100% حيث يقدم العاملون جهداً مميزاً في تنفيذ هذه المشاريع بالرغم من تعرض حياتهم للخطر الحقيقي في ظل الظروف التي مر بها قطرنا حيث تم استهداف الورشات عدة مرات من قبل العصابات الإرهابية وخاصة في ريف حلب ومنطقة أثريا كون أغلب أعمالنا تتم في مناطق ساخنة وذلك لوصل الكهرباء إلى المناطق المحررة والمحروقة من الخدمة.
وعن معوقات العمل والصعوبات قال الشرابي: نعاني من قلة اليد العاملة الكافية والمتناسية مع حجم العمل الذي يقوم الفرع بتنفيذه وقلة وقدم الآليات وخاصة الهندسية منها العاملة في المشاريع وأيضاً سوء الأحوال الأمنية في بعض مناطق العمل الأمر الذي ينعكس سلبياً على الإنجاز ووعورة الطرقات المؤدية إلى مواقع العمل التي يتم فيها بناء الأبراج.
وأكد الشرابي إلى موضوع رفد الفرع باليد العاملة الجيدة لتغطية جبهات العمل المتاحة وبآليات جديدة لرفع إنتاجية الورشات.

حماة ـ أحمد عوض حمود

المزيد...
آخر الأخبار