212 ضبطاً وإنذاراً لمخالفين في مدينة حماة

ذكر مدير النظافة في مجلس مدينة حماة المهندس محمد صقر أنه يتم ترحيل حوالى 800 – 1100 طن قمامة يومياً من خلال آليات المديرية إلى مطمر كاسون الجبل والقيام بحملات تنظيف وترحيل القمامة والأنقاض في الأحياء الأكثر كثافة سكانية وخصوصاً أن مدينة حماة ككل تضم كثافة سكانية عالية وبالتالي هناك مخرجات كبيرة من القمامة ، وهذا يتطلب جهداً وإمكانات كبيرة توازي هذا الكم من عدد السكان .
حيث تم صيانة وإصلاح وترميم وطلاء عدد من حاويات القمامة المهترئة والقديمة وبعض عربات جمع القمامة والمقدرة بـ 27 حاوية و 27 عربة وإعادة تأهيلها ووضعها بالخدمة في شوارع وأحياء المدينة .
وأضاف صقر أنه تم أيضاً خلال شهر آذار الماضي استلام 15 حاوية صغيرة معلقة من منظمة / UNDB / حيث تم وضعها في الشوارع الضيقة وفي الأسواق التجارية .
وتم توجيه إنذارات وتدوين ضبوط ومخالفات رمي القمامة والأتربة بحق المخالفين وبلغ عددها /212/ ضبطاً وإنذاراً وفق القانون رقم 49 لعام 2004 الناظم لذلك حيث تم تسديد بعضها من قبل المخالفين ، وتبلغ قيمة المخالفة 2500 ليرة إذا تم تسديدها خلال 8 أيام من تاريخ الضبط وفي حال التأخير يتم مضاعفة المبلغ ليصل إلى 5000 ليرة وفي حال مضي أكثر من شهر على عدم التسديد يتم إحالة ضبط المخالف إلى القضاء .
وتقوم المديرية أيضاً بحملات شطف وتنظيف الأسواق التجارية ليلاً وذلك بعد إغلاق المحال وفي الصباح الباكر بغية عدم إعاقة الحركة المرورية وخاصة شوارع الجزدان و 8 آذار والمرابط وأمام تجمع المدارس .
وتم أيضاً التصدي لمشكلة النقص الحاصل في عدد عمال النظافة وبسبب الكثافة السكانية في المدينة تم تشكيل فريق عمل ليلي وزيادة ساعات العمل للآليات المتوافرة وعلى ورديتين صباحية ومسائية وتم تسيير آليات الكنس وجمع القمامة ولساعات متأخرة ليلاً .
ونوه صقر أن مديرية النظافة بجميع كوادرها تسعى لجعل الواقع الخدمي أكثر تلبية للمواطنين فيما يخص النظافة العامة والمحافظة على البيئة.

حماة – أحمد عوض حمود

المزيد...
آخر الأخبار