تروي /10/ آلاف نسمة محطة مياه الوقفة في الخدمة بريف الرقة المحرر

كشف مدير عام المؤسسة العامة لمياه الرقة المهندس محمود الموسى أنه تم وضع محطة الوقفة لمياه الشرب في الخدمة وهذه المحطة تقع على بحيرة الأسد وتتألف من بئر ارتشاحي يوجد فيه مجموعتا ضخ عمودية عاملة وكل واحد بغزارة /200/م3/سا ورفع /150/م ومجموعة بغزارة /150/م3/سا ورفع 150م وتتغذى هاتان المجموعتان بالطاقة الكهربائية عن طريق مجموعة توليد كهربائية باستطاعة /730/ ك.ف.
وأضاف الموسى أن هذه المحطة هامة في المحافظة لما لها من خدمات كثيرة تعود بالفائدة على المنطقة ككل.
حيث بلغ عدد المستفيدين منها حوالى /10/ آلاف نسمة وتروي هذه المحطة حالياً العديد من التجمعات السكانية من ريف الرقة المحرر الغربي وتشمل قرى قرية الوقفة والمطلة وقسم من غزالة الشرقي وقرية السلامة وقرية الهيل وقرية شعيب الذكر.
وأشار إلى قيام مؤسسة المياه حالياً بصيانة وإصلاح خطوط الضخ وبعد الانتهاء من إصلاحها سيتم إرواء التجمعات التالية بالإضافة إلى التجمعات السابقة التي تم ذكرها وتشمل التجمعات السكانية وتغذيتها بمياه الشرب وهذه القرى هي مزرعة شعيب الذكر ومليحان والواوي والرمثان والحيب ومحطة رفع أبو سوسة.
ونوه الموسى أنه وبعد وصول المياه إلى محطة أبو سوسة وهي بحاجة إلى إعادة تأهيل من جديد ستغذي تلك المحطة كل من قرية أبو سوسة وقرية أبو خيمة وجب عزيز أبيض وإنباج وحربيات والصهاريج وسيتم تنفيذ توصيله من قرية الواوي إلى محطة رفع الكدرو وهي أيضاً بحاجة إلى إعادة تأهيل والتي ستغذي كل من التجمعات السكانية وهي القادسية وبئر خطاب والكدرو واليوصي والجلاليب والسفراني وبئر السفراني ومزرعة خطاب.
وقال :
إنه منذ بداية تحرير ريف الرقة من الإرهابيين كانت المؤسسة العامة لمياه الشرب من أولى المؤسسات العامة التي عملت على تشغيل مشاريعها في الريف المحرر وشملت تشغيل خمسة مشاريع في كل من /السبخة والبوحمد ومعدان وزور شمر وشنان/ بدءاً من تاريخ 11/12/2017.

حماة – أحمد عوض حمود

المزيد...
آخر الأخبار