خطا المتسابق المخضرم أنس القوادري خطوة هامة لإحراز بطولة سوبر سيرف سورية لسباقات السرعة بعد فوزه بجدارة واستحقاق بالمرحلة الرابعة من البطولة فيما بقيت المنافسة قوية في سباق الدريفت بعد أن خطف أحمد كريزان المركز الأول ضمن المرحلة الرابعة التي أقيمت في حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق برعاية وزارة السياحة وتنظيم نادي السيارات السوري حيث تابع السباقين جمهور كبير حيث تفاعل مع العروض الجميلة والممتعة التي قدمها المتسابقون في كل الفئات والمستويات والتي عبرت عن مدى احترافيتهم في القيادة بالترافق مع المستويات العالية لتعديل السيارات واحترافية العمل بأعلى المعايير العالمية إضافة إلى الخبرة الكبيرة التي اكتسبوها خلال السنوات الماضية، حيث أسفرت المرحلة الرابعة عن فوز القوادري بالمركز الأول في فئة الإنتاج الخاص بزمن قدره 1:32:15 دقيقة تلاه محمد رمضان بزمن 1:41:29 دقيقة بينما جاء أيسر أبو حمدان ثالثاً بزمن 1:48:16 دقيقة وفي فئة الإنتاج التجاري جاء إياد أفغاني أولاً بزمن 1:34:41 دقيقة تلاه مازن نجار بزمن 1:34:48 دقيقة ثم معاذ مهايني بزمن 1:35:25 دقيقة وفي الفئة الأولى جاء أولاً زاهر دحكول وفي الفئة السادسة ابراهيم زعاويط وفي الفئة الثامنة إياد أفغاني وفي الفئة 12 القوادري.
وفي فئة السحب الأمامي إنتاج تجاري جاء ابراهيم زعاويط أولاً.
أما في بطولة سورية الرابعة لسباقات الدريفت حل أحمد كريزان بالمركز الأول برصيد 317 نقطة بعد منافسة قوية مع محمد كريزان الذي جاء ثانياً برصيد 315 وجاء ثالثاً أحمد النجار برصيد 285 نقطة.
من جهة ثانية ومع الازدياد الملحوظ في شعبية سباقات السرعة والدريفت في سورية أقام النادي تحديات /غو ريس/ للسرعة والدريفت وهي مجموعة جديدة من السباقات الموجهة للراغبين باختبار إثارة القيادة والتسابق والاستمتاع بالتنافس واختبار مهاراتهم للدخول في عالم السباقات حيث تتيح هذه التحديات المجال أمام الراغبين باختبار قدراتهم ومستوياتهم التنافسية مع إمكانية اختيار المشاركة إما في سباق السرعة/غو سبيد/ أو سباق الدريفت/غو دريفت/ وبرسومٍ رمزية ولضمان وجود منافسة عادلة فإن هذه التحديات لن تكون متاحة للسائقين المشاركين في بطولة سوبر سيرف سورية 2019 للسرعة والدريفت حيث تقام هذه التحديات في مسارات بسيطة ومغلقة مع الاعتماد على مهارات المتسابقين وتقليل أهمية قوة السيارات ومواصفاتها في حين يبقى أسلوب التحكيم ذاته في تحدي/ غو سبيد/ مع اختبار المتسابق لمهاراته ضد ساعة التوقيت إلا أن التحكيم في تحدي/كود ريفت/ سيكون مختلفاً مع اعتماده على ثلاثة معايير هي الأسلوب وزاوية الدريفت ومسار الدريفت إضافة إلى تفاعل الجمهور مع المتسابق.
وفاز في أول سباق /غو دريفت /عامر سكرية تلاه طه برنية ثم محمد رياض قيصرحيث بلغ طول المسار في السباق نحو ألف وأربعمئة متر وصمم بشكل فني يعتمد على مهارة السائق بالدرجة الأولى ومن ثم قوة السيارة كما تم توزيع نقاط سلامة مزودة بكل المعدات والأجهزة الإسعافية حيث تحوي كل نقطة عدداً من مدربي التدخل السريع للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث. من جانبه أشار مدير السباق وسيم الحامض إلى أن المسار لهذا السباق صمم ليظهر قدرة السائق على التحكم بالسيارة بالدرجة الأولى ومن ثم مهارته في القيادة مؤكداً أن كوادر النادي تبذل جهوداً كبيرة لإنجاح هذا السباق .
المزيد...