نادي سلمية الرياضي منبع لرفد المنتخبات الوطنية

*يعتبر من الأندية الريفية العريقة، ولكنه ليس أي ناد، ناد له تاريخه وبطولاته وإنجازاته العديدة على المستوى المحلي والعربي والدولي، خزائنه مليئة بالكؤوس والميداليات، وهو منبع للمواهب ورافد حقيقي للمنتخبات الوطنية بأكثر من لعبة .. مقره بسيط وإمكانياته المادية ضعيفة.
إنه نادي سلمية الرياضي، أحد أندية محافظة حماة.

لمزيد من المعرفة..الفداء ألقت الضوء على نادي سلمية، تاريخه، إنجازاته، ألعابه الممارسة، وأهم الصعوبات والمعوقات التي تواجه نشاطاته ومشاركاته الرياضية، التقينا الأستاذ صفوان خضر سيفو رئيس النادي ودار بيننا الحوار التالي:
* بداية هل من فكرة عن تاريخ تأسيس نادي سلمية وانطلاقته الرياضية؟
– نادي سلمية تأسس عام ١٩٥٧ باسم نادي عدنان المالكي، وفي عام ١٩٧١ تم تسميته باسم نادي سلمية الرياضي بناء على مرسوم جمهوري، وهو ناد ثقافي اجتماعي رياضي.
وكانت بدايته بلعبتي كرتي السلة والطائرة.
* ماهي الألعاب الممارسة فعليا في النادي حاليا وماتصنيفاتها؟
– حاليا يضم النادي ١٢ لعبة تلعب فعليا وهي:
– كرة الطائرة، درجة أولى رجال وسيدات وبكل الفئات.
– كرة السلة: سيدات درجة ثانية حاليا وناشئات درجة أولى.
– كرة القدم: رجال وشباب درجة ثانية وسيدات وناشئات درجة أولى.
-كرة الطاولة: لايوجد تصنيفا للعبة حاليا في سورية ولكن معظم لاعبينا ولاعباتنا الشباب لاعبو منتخب وطني.
-كرة اليد: بعد انقطاع لمدة عشر سنوات، يستعد رجال النادي للمشاركة ببطولة كأس الجمهورية، وسابقا كان لدينا فرقا جيدة، رجالا وسيدات بمختلف الفئات.
– كرة المضرب: لعبة حديثة في النادي، ويوجد إقبال شديد عليها من الفئتين ذكورا وإناثا، وحققنا نتائج ممتازة على مستوى القطر، حيث حصلنا على المركزين الثاني والثالث إناث.
– الشطرنج: هذه اللعبة لها تاريخها العريق في نادي سلمية، حيث نال لاعبوه ولاعباته معظم البطولات المحلية ومثلوا المنتخبات الوطنية وحققوا بطولات على المستوى العربي والدولي. وحاليا يحاول النادي ولدينا عدد كبير من اللاعبين والمدربين والإداريين وصالة خاصة باللعبة.
-الريشة الطائرة:
لعبة نشطة في النادي، وقد تم إنشاء صالة خاصة بها بمساعدة المجتمع الأهلي، ولدينا لاعبين ولاعبات على مستوى المحافظة والقطر، وتم تحقيق نتائج جيدة باللعبة.
– الجمباز: لعبة نشطة جدا، ونتائجا جيدة ، حيث حققت ناشئاتنا المركز الأول على القطر للسنة الثامنة على التوالي، وصغيراتنا لمدة سبع سنوات، مع وجود مدرب كفوء، ورغم عدم وجود التجهيزات المناسبة للعبة إطلاقا.
– الكاراتيه: شارك النادي في بطولات الاتحاد العربي السوري للعبة وكانت نتائجنا ممتازة، حيث حققنا المركزين الثاني والثالث على مستوى الجمهورية.
– كيك بوكسينغ: لعبة محدثة ، منذ أكثر من سنتين شاركنا بعدة بطولات وحققنا المركز الثاني بفئة الإناث على مستوى القطر.
– الملاكمة: لعبة محدثة أيضا، وتم إنشاءصالة خاصة و حلبة وأدوات مساعدة للعبة، ويوجد إقبال جيد لهذه اللعبة وحماس كبير من اللاعبين

سلمية .. الفداء .. نصار الجرف

المزيد...
آخر الأخبار